swiss replica watches
المجلس الثقافي البريطاني ينظم ندوة دولية تحت عنوان: ” من أجل تقوية الجاذبية الجهوية عبر استراتيجية مشتركة للتكوين المهني – سياسي

المجلس الثقافي البريطاني ينظم ندوة دولية تحت عنوان: ” من أجل تقوية الجاذبية الجهوية عبر استراتيجية مشتركة للتكوين المهني

ينظم المجلس الثقافي البريطاني بشراكة مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، ندوة دولية تحت عنوان: ” من أجل تقوية الجاذبية الجهوية عبر استراتيجية مشتركة للتكوين المهني في إطار برنامج كفاءات للجميع “، وذلك يومي 11 و 12 يوليوز 2018 بمدينة وجدة.

بشراكة مع كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني ومجلس جهة الشرق، تهدف هذه التظاهرة أساسا إلى إغناء وتعميق التفكير لدى الفاعلين المحليين، فيما يتعلق بالسياسات الفعالة للتكوين المهني، خدمة للتنمية الاقتصادية المحلية.

وستشكل هذه التظاهرة، أرضية مفتوحة للنقاش حول موضوع : مدى جاذبية الجهة بالنسبة للمستثمرين المحليين والأجانب، بفضل الصورة الجيدة التي يمكن أن يسوقها التكوين المهني، والذي سيكون بالتالي دعامة هامة لسياسات التشغيل على الصعيد المحلي. كما سيتم خلال هذه التظاهرة، استعراض عدة مبادرات تهم التنمية الاقتصادية المحلية، على صعيد مختلف الجهات التي راهنت بقوة على اكتساب المهارات وتكوين اليد العاملة والدفع إلى الأمام بمنهجية إستراتيجية ترابية مشتركة ومتوافق عليها في هذا المجال.

في خضم هذه الندوة الدولية، ستكون الفرصة مواتية لتقديم عروض لفائدة الفاعلين المغاربة، لتجارب دولية ( المملكة المتحدة، اسبانيا، فرنسا، إيطاليا …) وأخرى وطنية، حول النتائج الإيجابية المحصل عنها من العمل التوافقي والمشترك بين الفاعلين في القطاعين العام والخاص، والتي يستنتج منها أهمية مقاربة التكوين لتقوية جاذبية الاستثمار، وفوائد ذلك على صعيد تراب الجهات.

وكتعبير عن هذا الانشغال، سيتم خلال هذه الندوة الدولية، ستنظم مراسيم توقيع اتفاق مشترك بين الأطراف الأساسية المتدخلة في مجال التكوين المهني على صعيد جهة الشرق، سيثمر هذا الاتفاق، إنشاء مجموعة عمل جهوية تعنى بالتكوين المهني بجهة الشرق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*