swiss replica watches
إسبانيا .. فشل راخوي مرة أخرى في الحصول على ثقة مجلس النواب – سياسي

إسبانيا .. فشل راخوي مرة أخرى في الحصول على ثقة مجلس النواب

لم يتمكن الامين العام للحزب الشعبي الاسباني (يمين)، ماريانو راخوي، الذي كان العاهل الاسباني فيليبي السادس قد كلفه بتشكيل حكومة جديدة ، من الحصول على ثقة مجلس النواب خلال التصويت الثاني الذي جرى أمس الجمعة.

وكانت نتيجة هذا التصويت الثاني مماثلة للتصويت الاول ، الاربعاء الماضي ، حيث لم يحصل المرشح سوى على 170 صوتا مؤيدا، بينما صوت 180 نائبا ضد ترشيحه. وقالت رئيسة مجلس النواب، آنا باستور في نهاية هذه الجلسة إن هذه النتيجة سيتم إرسالها إلى الملك فيليبي السادس ، الذي سيقرر بشأن الخطوات المقبلة بعد فشل تنصيب المرشح المقترح. وكان فشل تنصيب راخوي منتظرا ، لأن رئيس الحكومة المنتهية ولايتها ، لم يكن يحظى عند انطلاق نقاشات التنصيب يوم الثلاثاء الماضي سوى بدعم 170 نائبا، أي 137 نائبا من حزبه، و 32 من حزب “سيودادانوس” ( يمين وسط) ، و نائب واحد من الحزب الجهوي التحالف الكناري.

وأكد راخوي خلال المناقشات أن اسبانيا في حاجة ، في أقرب وقت ممكن ، الى تشكيل حكومة ” فعالة ومستقرة ” ، مشيرا إلى أنه من دون اتفاق بين الاحزاب ، فإنه لا مفر من انتخابات جديدة. وأكد الأمين العام للحزب الاشتراكي الإسباني ، بيدرو سانشيث، من جديد، رفض حزبه لدعم تنصيب راخوي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*