swiss replica watches
بعد “خطوة صغيرة” على القمر.. قفزات تاريخية لناسا في الفضاء – سياسي

بعد “خطوة صغيرة” على القمر.. قفزات تاريخية لناسا في الفضاء

Apollo 11 space mission US astronaut Buzz Aldrin salutes the US flag on the moon's surface in a picture taken by Neil Armstrong after both climbed down the ladder of the lunar module "Eagle" on July 21, 1969 to become the first men in history to set foot on the moon's surface. AFP PHOTO NASA (Photo by NASA / AFP)

تحتفل الولايات المتحدة في 20 يوليو بذكرى صعود رائد الفضاء الأميركي، نيل أرمسترونغ، إلى القمر في 20 يوليو 1969 ليكون أول إنسان تطأ قدماه سطح القمر.

ووصل أرمسترونغ وزميله رائد الفضاء، باز ألدرين، إلى القمر بوساطة الصاروخ “ساتورن 5″، الذي أطلق في 16 يوليو من ذلك العام، من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا، ضمن بعثة أبولو 11.

وقال أرمسترونغ حينها كلمته التاريخية “مجرد خطوة صغيرة بالنسبة لإنسان، ولكنها قفزة عملاقة للبشرية”.

وبالفعل توالت قفزات “ناسا” التي دفعت بالبشرية إلى الفضاء واستطاعت تخطي العديد من الحواجز التي لم يكن ممكنا تصورها من قبل.

 

وهذه قائمة ببعض أهم إنجازات “ناسا” منذ رحلة أرمسترونغ.

برنامج المكوك الفضائي

وهو برنامج “ناسا” لإطلاق مركبات فضائية قابلة لإعادة الاستخدام. وكانت هذه المركبات تحمل رواد الفضاء إلى المدار الجوي المنخفض. وانطلقت أول رحلة للمكوك “كولومبيا” من مركز كينيدي للفضاء 12 أبريل 1981

وخلال تلك الفترة، أجرى أسطول مكوك الفضاء 135 مهمة شملت إصلاح الأقمار الصناعية وإجراء البحوث المتطورة. وكان إنجازها الأهم المساعدة في بناء محطة الفضاء الدولية.

تلسكوب “هابل”.. قفزة عملاقة

وهو نتاج تعاون بين “ناسا” ووكالة الفضاء الأوروبية وأطلق على اسم عالم الفلك الأميركي، إدوين هابل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*