swiss replica watches
بغداد…تعميق التعاون وبحث أوضاع السجناء المغاربة في العراق محور لقاء جمع وزير العدل بنظيره العراقي – سياسي

بغداد…تعميق التعاون وبحث أوضاع السجناء المغاربة في العراق محور لقاء جمع وزير العدل بنظيره العراقي

بغداد…تعميق التعاون وبحث أوضاع السجناء المغاربة في العراق محور لقاء جمع وزير العدل بنظيره العراقي

 

أجرى وزير العدل الأستاذ عبد اللطيف وهبي، يومه الخميس 9 مارس 2023، بالعاصمة العراقية بغداد لقاء مع نظيره العراقي الدكتور خالد شواني.
وأكد وزير العدل الأستاذ عبد اللطيف وهبي، للوزير العراقي عمق العلاقات المتينة والقوية بين المملكة الغربية وجمهورية العراق الشقيقة في مختلف المجالات.

وبهذه المناسبة، استعرض وزير العدل لنظيره العراقي، التجربة المغربية والإصلاحات التي يعرفها مجال القضاء والعدالة في المغرب لاسيما في مجال التشريعات والقوانين والسياسة الجنائية الجديدة، و في مجال تكوين المهن القانونية والتكوين المستمر للموارد البشرية، وكذلك في مجال المهن القانونية وغيرها من المجالات.

واتفق الجانبان على ضرورة تبادل التجارب بين البلدين والاستمرار في التنسيق والتعاون ودعم الأنشطة المشتركة بين الدولتين لا سيما في ‏المجالات المتعلقة بالعدالة.

كما تباحث الطرفان في أوضاع السجناء المغاربة في العراق، متفقين على تعميق التعاون القضائي عن طريق توقيع مجموعة من الاتفاقيات مستقبلاً.

ومن جانبه، أشاد وزير العدل العراقي بالتطور القضائي في المغرب وفي مجال القانون، معرباً عن عزمه تعميق التعاون والاستفادة من التجربة المغربية ومن وزارة العدل من أجل تبادل الخبرات وتبادل التجارب والتشريعات من خلال توقيع المزيد من مذكرات التفاهم بين البلدين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*