swiss replica watches
انطلاق الدورة الـــ 32 لمهرجان ميديين العالمي للشعر – سياسي

انطلاق الدورة الـــ 32 لمهرجان ميديين العالمي للشعر

 

أعلنت لجنة إدارة مهرجان ميديين العالمي للشعر – FIPMed – عن برنامج فعاليات دورته الثانية والثلاثين التي ستقام في الفترة الممتدة ما بين 9 و 30 يوليوز الجاري تحت شعار “السلام العالمي، ميثاق مع الطبيعة”.

وتشهد هذه دورة مشاركة 130 شاعرًا من 85 دولة من بينهم 24 شاعرا من أوروبا، و14 شاعرا من أفريقيا، و26 شاعرا من أمريكا ،و25 شاعرا من آسيا و 7 شعراء من أوقيانوسيا ، بما في ذلك 6 شعراء آخرين من جنسيات مختلفة.

سيعرف المهرجان، الذي يجمع بين الأنشطة الحضورية والافتراضية، أكثر من 100 نشاط ( جلسات قراءات شعرية ، لقاءات افتراضية وحضورية، وندوات، ومقابلات، وفعاليات موسيقية و أنشطة المدرسة السادسة والعشرين للشعر الدولي في ميديين)

كما سيعرف تنظيم أكثر من 50 نشاطًا حضوريا في مديين، وبلديات أخرى من المنطقة، فضلا عن 10 أنشطة ستشهدها مدينة سانتا مارتا، بتعاون مع حكومة إقليم ماجدالينا.

من ناحية أخرى، سيقيم المهرجان خمسين نشاطًا افتراضيا آخر، ما سيمكنه من الوصول إلى مختلف أرجاء كولومبيا والعالم بأسره.

سيكون في وسع الجميع التفاعل مع الشعر العالمي بميديين ، من خلال البث المباشر الذي سيسمح للجميع بمتابعته والتفاعل مع فقراته وشعرائه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

سيشارك في هذه الدورة، إلى جانب شعراء من قارات أخرى، عدد من شعراء إفريقيا من بينهم إسماعيل ديادي (مالي) ليبوغانغ ماشيل (جنوب إفريقيا) ، أكيم لاسيسي (نيجيريا)،الشاعر آسا (زيمبابوي) محمد حجي محمد (المغرب) عاموس موكافيلي (موزمبيق) بترون هينكو(طوغو) رضا مامي (تونس) يوسف كادل ( جزر موريس) أشرف أبو اليزيد (مصر) أمة الماساي، (كينيا)، جويس أشونتانتانغ(الكاميرون) سيفيوي نزيما (ليسوتو)
المهرجان تنظمه مجلة بروميثيوس الشعرية، والحركة الشعرية العالمية بإشراف بلدية ميديين، ورعاية وزارة الثقافة الكولومبية، ودعم من التعاونية المالية، ومنظمة الدول الإبيرو أمريكية، والعديد من المعاهد الدولية لنشر الأدب، وقنوات إذاعية وتلفزيونية، وكيانات أخرى.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*