swiss replica watches
بعد تتويجها في الاردن بجائزة الاخراج المسرحي … عرض “الليلة” وندوة حولها وحفل اول فوج لخريجي الفرقة – سياسي

بعد تتويجها في الاردن بجائزة الاخراج المسرحي … عرض “الليلة” وندوة حولها وحفل اول فوج لخريجي الفرقة

 

قدمت فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب مساء الخميس 18 غشت عرضها المسرحي”الليلة” أمام حشد جماهيري غفير وسط ساحة دار الثقافة بمدينة سيدي يحيى، إذ رسم أبطال الجائزة الدولية في الإخراج المسرحي لوحات فريدة واستطاعوا البصم على عرض مسرحي خلاب نال التصفيات الحارة والتفاعلات القوية، بل وانتزع الممثلون الإشادة والتنويه من الجمهور.
العرض قدم ضمن فعاليات اليوم الثقافي والفني الذي نظمته الفرقة تجاوبا مع الساكنة اليحياوية التي أعربت عن رغبتها في مشاهدة العرض بعد التتويج الإقليمي و الجهوي و الوطني و الدولي في المملكة الأردنية الهاشمية.


وقد افتتح هذا اليوم الثقافي بندوة فكرية، أطرها الدكتور أبو علي الغزيوي والأستاذ يونس حكم، و سيرها الإعلامي و الشاعر محمد بلمو، و ناقشت المداخلات الأبعاد الثقافية والتراثية في مسرحية الليلة، و ما حملته من جدة في الإخراج المسرحي.
وضمن فعاليات هذا اليوم الثقافي، قدم طلبة المعهد الفني الذي تشرف عليه الفرقة مشاهد مسرحية أنيقة وصلات إنشادية وموسيقية أثيرة، كما وزعت الشواهد التقديرية على الفوج الأول الذي تخرج من المعهد، وحمل اسم” فوج الأستاذ محمد الحبيب لطفي.
و اختتم اليوم بكلمة المدير الفني للفرقة، و عبر فيها عن خالص شكره لكل شركاء الفرقة وخص اطر معهد فن المسرح السينما و الموسيقى بالتنويه، لمساهمتهم الفعالة في إنجاح تجربة المعهد التي كانت بالأمس القريب مجرد حلم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*