swiss replica watches
برنامج خاص عن الدورة 16 لمهرجان تويزا المتوسطي على القناة الثقافية – سياسي

برنامج خاص عن الدورة 16 لمهرجان تويزا المتوسطي على القناة الثقافية

 

تقدم القناة الثقافية للمشاهدين يوم الاثنين 29غشت على الساعة العاشرة ليلا برنامجا خاصا عن فعاليات الدورة السادسة عشرة لمهرجان تويزا المتوسطي الذي احتضنته مدينة طنجة أواخر يوليوز الماضي.
يسلط هذا البرنامج الخاص الضوء على مجموعة من القضايا الفكرية والأدبية من خلال مواكبته لأهم الأنشطة الثقافية التي جسدت الأجندة الخاصة لهذه التظاهرة الثقافية والفنية. يشكل الإبداع وأدب الهامش، والمتخيل الروائي والمقدس، وابداعات الشباب على خطى محمد شكري، ودور المثقف في ترميم شظايا الحياة والواقع اهم محاور هذا البرنامج الذي يخصص فقرة تكريمية لأدب الراحل محمد شكري، ويقف عند الاحتفاء بأدب هذا العلم الروائي المغربي الذي طبع بكتاباته مدينة طنجة.

يستضيف البرنامج مجموعة من الكتاب والباحثين والفاعلين في المشهد الثقافي الوطني من بينهم الروائي الطاهر بنجلون والأكاديمي الجزائري أمين الزاوي، والناقد الأدبي محمد رمصيص، والباحث أحمد عصيد، والباحث التونسي يوسف الصديق، والمؤرخ المغربي محمد جبرون، بالإضافة إلى مجموعة من الكتاب الشباب من بينهم الروائيين يوسف كرماح ونبيل الحمري والمحجوب سيبعلي والشاعر مخلص الصغير.

كما يقدم هذا البرنامج الخاص مواكبة شاملة لمعرض الكتاب ومعرض الصور الفوتوغرافية التي ميزت هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي أشرفت على تنظيمها مؤسسة المهرجان المتوسطي بطنجة. هذا البرنامج الخاص الموسوم ب ” على هذه الأرض ما يستحق الحياة، من إعداد الصحافي حميد المرجاني ومن إخراج منير العباسي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*