swiss replica watches
تطوير خبرات الشباب المغربي وجلب استثمارات جديدة محور مباحثات وزير الشباب والثقافة والتواصل مع سفير كوريا الجنوبية بالمغرب – سياسي

تطوير خبرات الشباب المغربي وجلب استثمارات جديدة محور مباحثات وزير الشباب والثقافة والتواصل مع سفير كوريا الجنوبية بالمغرب

تطوير خبرات الشباب المغربي وجلب استثمارات جديدة محور مباحثات وزير الشباب والثقافة والتواصل مع سفير كوريا الجنوبية بالمغرب.

استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل  محمد المهدي بنسعيد، اليوم الأربعاء بالرباط، سفير جمهورية كوريا الجنوبية المعتمد لبلادنا  كيونغ تشونغ.

وفي مستهل هذا اللقاء، جرى التأكيد على متانة الروابط القوية التي تجمع المغرب وجمهورية كوريا الجنوبية، وتم استعراض سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاعات الشباب والثقافة والتواصل.

وفي هذا الصدد، تباحث الطرفان حول ضرورة استغلال الفرص الاستثمارية بما يعود بالنفع على البلدين وتقوية التعاون الاقتصادي المشترك، خاصة في المجال الثقافي، حيث أكد  بنسعيد على ضرورة تحديث اتفاقية التعاون التي تجمع المغرب وكوريا في مجال الثقافة، وتفعيل برنامج التعاون المشترك في مجال الشباب وتبادل الخبرات والزيارات بين الشباب والمغاربة والكوريين.

كما استعرض السيد بنسعيد، مختلف مشاريع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، لاسيما مشروع الألعاب الالكترونية، حيث يطمح المغرب للدخول إلى السوق العالمية لما يتوفر عليه من كفاءات عالية في هذا المجال، مشددا على أن تجربة كوريا الجنوبية تبقى رائدة وعلى المغرب الاستفادة من الخبرات في مجال الألعاب الالكترونية.

كما تمحورت المباحثات حول مجال السينما والصناعة السينمائية، خصوصا بعد إقدام الحكومة المغربية على الرفع من الدعم العمومي المقدم للانتاجات السينمائية الدولية، لما لذلك من امتيازات للاقتصاد الوطني بشكل عام وخلق فرص شغل مباشرة وغير مباشرة بشكل خاص.

وخلص اللقاء إلى ضرورة مواصلة التنسيق والعمل المشترك بين البلدين في مجالات الشباب والثقافة والتواصل، وإحداث آلية دائمة لتفعيل التعاون المشترك واستغلال الفرص وإحداث استثمارات جديدة في مجالات تتميز فيها كوريا الجنوبية بشكل يعود بالنفع على الاقتصاد المغربي والشباب المغربي .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*