swiss replica watches
احتجاجات في جماعة عين السبيت(الرماني) على طريقة توزيع المجلس الجماعي لبقع البراريك – سياسي

احتجاجات في جماعة عين السبيت(الرماني) على طريقة توزيع المجلس الجماعي لبقع البراريك

سياسي/ الرماني

يتكدس عشرات المواطنين يوميا امام مقر جماعة عين السبيت ( قيادة مرشوش- دائرة الرماني-إقليم الخميسات) في انتظار استفادتهم من قطع ارضية في اطار مشروع اعادة إيواء سكان دوار سيدي علي و دوار سيدي مهدي، او احتجاجا على إشراك عائلتين او ثلاثة في قطعة أرضية واحدة او إقصائهم من الاستفادة أصلا.
و تجعل السلطة المخلية صعوبة كبيرة في تدبير الملف، بسبب تفريخ الكثير من دور الصفيح منذ عملية الاحصاء التي تمت قبل 10 سنوات، و ذلك بتواطؤ مفضوح بين بعض أعوان السلطة و مباركة المجلس القروي أحيانا، كلما اقتربت الانتخابات.
و تظاهر يوم الاثنين العشرات من المواطنين مستنكرين الصيغة المعتمدة في التوزيع حيث اتضح جليا استفادة اشخاص يتوفرون على سكن، لكنهم احتفظوا بالبراريك، فيما تم أستبعاد آخرين رغم انهم في نفس الوضع.
و ازدادت حدة الاحتجاجات بعد ان علم الرأي المحلي أن المجلس احتفظ لنفسه بحوالي 100 بقعة لبيعها من أجل توفير التجهيزات الأساسية، و هي عملية عادة ما تضطلع بها شركة العمران مقابل تسويق عدد من البقع، غير ان تولي المجلس الأمر بنفسه يطرح الكثير من علامات الاستفهام، خاصة و ان البقع المقرر توزيعها مقابل ( 8000 درهم) و التي تقدر بحوالي 500 بقعة كافية لتغطية مصاريف التجهيزات الاساسية.
و قالت مصادر عليمة ل”سياسي” ان البقع المائة سيتم استعمالها في إرضاء الاعضاء من الأغلبية و في استمالة الاعيان بمناسبة الانتخابات.
و من المتوقع ان تعرف عملية التوزيع تطورات اخرى بعد أن أضاع المجلس القروي او تعمد إضاعة التزام بمنح 10 قطع أرضية لمواطنين يعملون عند مواطن تبرع بحوالي أربعة هكتارات من الاراضي في ملكه للمساهمة في إعادة سكان البراريك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*