swiss replica watches
صفحات فيسبوكية بسلا تشتغل خارج القوانين ومتهمة بممارسة “الابتزاز” أمام صمت السلطات – سياسي

صفحات فيسبوكية بسلا تشتغل خارج القوانين ومتهمة بممارسة “الابتزاز” أمام صمت السلطات

صرح ل”سياسي” العديد من المواطنين وفعاليات حقوقية ومجتمعية عن ما تقوم به بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا الفيسبوك، بمدينة سلا حيث تشتغل خارج القوانين ومنها قانون الصحافة والنشر.

وتخصص هذه الصفحات ومنها “خبايا سلا”؛ في نشر أخبار ومقالات ونشر صور ، وكأنها جريدة او صحيفة الكترونية، التي لا بد ان تكون حاصلة على ترخيص او الملائمة القانونية من طرف النيابة العامة حيث المدينة التي يوجد فيها الموقع الالكتروني.

واستغربت مصادر متعددة من صمت الجهات القضائية والسلطات الإقليمية والمحلية بمدينة سلا، من ترك مثل هذه الصفحات تنشط عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي ضدا عن القوانين، ومنها من يمارس “الابتزاز” ونشر اخبار زائفة وأكاذيب ضد مؤسسات واشخاص ،وصل الحد الى مهاجمة منتخبين ورجال السلطة بنشر افتراءات وأكاذيب..وقد تكون تحركها جهات او اشخاص آخرين تريد النيل من عمل الكفاءات والنزهاء وغيرها بطابع سياسي او انتخابي..

مما خلف جدلا كبيرا في الشارع السلاوي، وهناك متضررون من هذه الصفحات.

ويطالب العديد من المواطنين والمهتمون بالشأن المحلي السلاوي بضرورة التدخل العاجل لوقف مثل هذه الممارسات ومعاقبة كل من ينتحل صفة صحفي مهني, وحجب مثل هذة الصفحات التي ليست واجهة لمواقع قانونية.

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*