swiss replica watches
الزاك : أعضاء المعارضة ببلدية الزاك يستنكرون تأخر عامل الإقليم في تطبيق قرار محكمة الاستئناف – سياسي

الزاك : أعضاء المعارضة ببلدية الزاك يستنكرون تأخر عامل الإقليم في تطبيق قرار محكمة الاستئناف

استنكر أعضاء المعارضة بالمجلس البلدي للزاك، تماطل عامل إقليم آسا الزاك في تنفيذ قرار محكمة الاستئناف بمراكش.

والقاضي بتجريد ثلاثة أعضاء ينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة ، لا سيما أن الحكم القضائي مذيل بالصيغة التنفيذية.
وفي هذا الصدد ،وجه فريق المعارضة مراسلتين عبر مفوض قضائي لعامل الإقليم ،الشهر الماضي ملتمسين تطبيق الأحكام القضائية الصادرة في مادة المنازعات الانتخابية في ظرف 10 أيام. تحت طائلة مراسلة الديوان الملكي.
وأوضح المصدر ذاته أن الامتناع عن تفعيل القرار يعتبر خرقا لأحكام القانون والدستور. مشيرا إلى أن الأحكام القضائية تسمو فوق الجميع ولايوقفها إلى عفو ملكي .
وفي السياق نفسه أفاد مصطفى . ع أحد أعضاء المعارضة في اتصال هاتفي “بأن عامل الإقليم امتنع عن تنفيذ قرار التجريد بذريعة انتظار قرار مديرية الشؤون القانونية والمنازعات بوزارة الداخلية” وزاد قائلا ، “مذكرة وزير الداخلية واضحة فيما يخص الأحكام القضائية المتعلقة بالعزل والتجريد وفقدان الأهلية.”
ووجه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي رسالة إلى عامل الإقليم عبر مفوض قضائي طلب منه تفعيل التجريد في حق الأعضاء الثلاثة .وأرفقها بالأحكام المذيلة بالصيغة التنفيذية .
وجدير بالذكر أن تجريد الأعضاء جاء على إثر دعوة قضائية رفعها الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ،ضد المنتخبين الثلاثة عقبت تصويتهم ضد الحزب الذي ينتمون إليه خلال انتخاب رئيس الجماعة .
وقد كان العامل تسلم عبر مفوض قضائي يوم 3 يونيو رسالة من الامين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي يطلب منه تفعيل التجريد في حق الأعضاء الثلاثة وأرفق الرسالة بالاحكام مذيلة بصيغة تنفيدية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*