swiss replica watches
الأكياس البلاستيكية توزع علانية على متن دراجات نارية معدلة في مديونة – سياسي

الأكياس البلاستيكية توزع علانية على متن دراجات نارية معدلة في مديونة

سياسي/كازا

لجأ صناع الأكياس البلاستيكية إلى وسيلة أخرى من أجل توزيع الأكياس البلاستيكية بالسوق الأسبوعي خميس مديونة بجماعة المجاطية أولاد الطالب،وبمنطقة سيدي حجاج التي تنتشر فيها المستودعات السرية، وبمنطقة تيط مليل، رغم صدور قوانين وقرارات وزارية تمنع صنعها و توزيعها.
وكشفت مصادر موثوقة أن وحدات سرية “علانية” لصنع الأكياس البلاستيكية منتشرة بشكل كبير جدا بالمجاطية أولاد الطالب بعمالة إقليم مديونة،ويتم تصنيعها من مخلفات قنوات الصرف الصحي و متلاشيات براميل المبيدات الحشرية والأدوية، والتي يتم طحنها بأزبالها وسمومها ومن بعد تذويبها وتحويلها لأكياس بلاستيكية توزع على المخبزات والجزارين وكل باعي المواد الغذائية رغم أنها تصعد منها روائح جد كريهة يتم ترويجها واستعمالها.
وتشير المصادر ذاتها إلى أن وحدات تصنيع و ترويج هذه الأكياس البلاستيكية تظل خارج المراقبة أو المداهمة، لغاية يعلمها المسؤولون عن حماية الصحة العامة.
وأكدت مصادرنا أن توزيع الأكياس البلاستيكية الغير الصحية نهائيا والتي تهدد صحة الإنسان، يتم توزيعها حاليا على متن دراجات نارية انطلاقا من مديونة نحو العديدة من المدن المجاورة والمحيطة بمنطقة مديونة، منها مدينة النواصر والدروة و برشيد والأسواق الأسبوعية المحيطة بها.
كما تؤكد مصادرنا أن بعض المنتخبين يستعملون سيارة الجماعة لترويج وبيع الأكياس البلاستيكية بكل الأسواق الأسبوعية إنطلاقا من منطقة مديونة في إتجاه السوق الأسبوعي خميس مديونة مرورا من شارع علال بنعبد الله نحو السوق ومنه نحو باقي الأسواق الأسبوعية المجاورة طيلة الأسبوع .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*