swiss replica watches
بعد انتخابات جزئية …”البام” يفوز برئاسة جماعة بني عياط بأزيلال – سياسي

بعد انتخابات جزئية …”البام” يفوز برئاسة جماعة بني عياط بأزيلال

بعد انتخابات جزئية …”البام” يفوز برئاسة جماعة بني عياط بأزيلال
عبد الصمد العميري
انتخب ابراهيم الحسناوي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا للجماعة الترابية بني عياط، التابعة لإقليم أزيلال، بعد حصوله في الانتخابات الجماعية الجزئية على أصوات 17 مستشارا (10 أصوات عن حزب الأصالة والمعاصرة، و04 عن الاتحاد الاشتراكي ، و02 عن الاستقلال، و01 عن الحركة الشعبية)، من أصل 28 مستشارا جماعيا.
وجرى انتخاب الحسناوي بعدما تم حل المجلس الجماعي لبني عياط بناء على حكم قضائي سابق لإدارية الدار البيضاء، وتحديد يوم 16 فبراير الجاري موعدا لإجراء الانتخابات الجماعية الجزئية بجميع دوائر الجماعة الترابية لبني عياط، البالغ عددها 23 دائرة، وذلك من أجل إفراز 28 مستشارا جماعيا لتشكيل المجلس الجماعي.
وكانت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء أصدرت حكما قطعيا يوم فاتح دجنبر 2022 يقضي بحل مجلس جماعة بني عياط، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية وشمول الحكم بالنفاذ المعجل، وتحميل المعنيين الصائر.
وجاء القرار بعدما أحال محمد عطفاوي، عامل إقليم أزيلال، الملف على إدارية البيضاء من أجل حل المجلس الجماعي المذكور، بسبب حالة “البلوكاج” التي عرفها منذ تكوينه، خاصة بعد رفض التصويت على مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2021، الأمر الذي بات يهدد مصالح ساكنة الجماعة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*