swiss replica watches
خنيفرة ….المعرض الجهوي للماء تحت شعار “الماء رافعة التضامن الترابي” – سياسي

خنيفرة ….المعرض الجهوي للماء تحت شعار “الماء رافعة التضامن الترابي”

خنيفرة ….المعرض الجهوي للماءتحت شعار “الماء رافعة التضامن الترابي”
عبد الصمد العميري
تزامنا مع انعقاد المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لأم الربيع، يشرف نزار بركة، وزير التجهيز والماء، على افتتاح المعرض الجهوي للماء بجهة بني ملال خنيفرة يوم 13 مارس 2023 تحت شعار “الماء رافعة التضامن الترابي”،وسيتم عقد هذا الحدث يومي 13 و14 مارس 2023 بإقليم خنيفرة ويهدف إلى توعية المواطنين ومستعملي المياه بأهمية الموارد المائية، بالإضافة توفير فضاء للنقاش بين مختلف الفاعلين والمجتمع المدني والمنتخبين لتبادل الخبرات والتقنيات الحديثة في مجال الماء.
سيعرف هذا الإفتتاح حضور ومشاركة والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال و عامل إقليم خنيفرة ورئيس جهة بني ملال خنيفرة وممثلي مختلف القطاعات المعنية بقطاع الماء، بالإضافة إلى منتخبين وبرلمانين وممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية وهيئات المجتمع المدني بالجهة.
وتروم التظاهرة تسليط الضوء على أهمية ودور الموارد المائية على مستوى جهة بني ملال خنيفرة والتحديات المتعلقة بالحفاظ على هذا المورد الطبيعي من أجل استدامة مناطق هذه الجهة، مع التأكيد على ضرورة تقوية العرض بلإستمرار في إنجاز السدود وتحلية مياه البحر واللجوء إلى مشاريع الربط بين الأحواض المائية بلإضافة إلى إعادة استعمال المياه العادمة وتدبير الطلب على الماء، لا سيما وأن هذا المعرض يتدخل في سياق يتسم بتفاقم ظاهرة الجفاف وقلة التساقطات.
ومن المنتظر أن تستقبل النسخة الأولى من الملتقى حوالي 5000 زائرا و 40 عارضا وستشمل أنشطة هذا المعرض ورشات وندوات حول موضوع، فضلا عن زيارات لبعض البنيات التحتية المائية بالجهة. كما سيوفر المعرض فرصة للتنسيق و لتعزيز الشراكات بين المتدخلين من أجل تدبيرمندمج و مستدام للموارد للمائية، وفقًا لمبدأ التضامن المائي.
بما لا شك فيه أن المعرض يعتبر فرصة سانحة للتواصل بين مختلف الجهات الفاعلة في التنمية الجهوية والمحلية كما أنه سيساهم في تعزيز الوعي بأهمية التدبير المستدام للموارد المائية، وكذلك تعزيز الشراكات على المستوى الجهوي والمحلي لمواجهة التحديات المتعلقة بتدبير هذه المادة الحيوية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*