swiss replica watches
رئيس جماعة تنسيفت باقليم زاكورة يمنع مستشارا من حضور دورات المجلس القروي – سياسي

رئيس جماعة تنسيفت باقليم زاكورة يمنع مستشارا من حضور دورات المجلس القروي

طالب خالق امبارك، عضو مجلس جماعة تنسيفت قيادة تنسيفت دائرة أكدز إقليم زاكورة، من الجهات المسؤولة على الشؤون الداخلية للجماعات المحلية، النظر في شكايته التي تقدم بها بتاريخ، 4 ابريل 2018، مضمونها، فتح تحقيق عن الأسباب القانونية التي اعتمدها رئيس الجماعة تمنع بموجبها المستشار السالف الذكر من حضور دورات المجلس.
وحسب المصدر نفسه، الذي أكد انه لم يتوصل باستدعاء لحضور الدورة الاستثنائية التي انعقدت بتاريخ 2 ابريل 2018، ورغم ذلك، حضر الدورة، التي حضرها 10 مستشارين وممثلي السلطة المحلية.
وأضاف المصدر، انه طالب من رئيس الجلسة، نقطة نظام، متسائلا من خلالها، عن الأسباب القانونية التي اعتمدها الرئيس لمنعه من حضور دورات المجلس القروي.
مؤكدا، انه تلقى إجابة من رئيس في الموضوع، مفادها، أن المستشار، خالق امبارك، معزول بمقتضى حكم قضائي إداري، من مداولات ودورات المجلس.
وطالب على إثرها المستشار المعزول، من كاتب المجلس والسلطة المحلية الممثلة للمركز، تدوين إجابة الرئيس في محضر الدورة للتدليل به عند الحاجة.
وتفاجأ المتضرر، بعد حين، أن محضر الدورة لم تتم الإشارة فيه إلى هذه الحوار الذي دار بين الرئيس والمتضرر. ما دفع هذا الأخير إلى رفع شكايته إلى المصالح المعنية بالشؤون الداخلية للجماعات المحلية، كالقيادة ورئيس الدائرة وقسم الجماعات المحلية بالعمالة ووزارة الداخلية للنظر في قضيته التي يطالب من خلالها بإنصافه ورد الاعتبار إليه، معتبرا أن إقصاؤه سبب له أثرا نفسيا كبيرا داخل الجماعة التي يمثلها.
وتجدر الإشارة إلى أن المعني بالأمر، ( خالق امبارك)، هو نائب الأول لرئيس جماعة تنسيفت قيادة تنسيفت دائرة اكدز إقليم زاكورة، مغزول من “النيابة” بحكم قضائي إداري. الحكم الذي يفيد أحقيته القانونية بالاحتفاظ بمنصب مستشار لحضور دورات المجلس وليس المنع من حضورها.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*