swiss replica watches
أعظم لاعبات كرة القدم.. بينهن لاعبة عربية – سياسي

أعظم لاعبات كرة القدم.. بينهن لاعبة عربية

رغم أن الكثيرين من الأشخاص يصفونها بأنها لعبة ذكورية بامتياز، إذ تحقق مباريات كرة القدم نسبةً عالية من المشاهدات، مقارنةً بتلك المباريات اللواتي تلعبها النساء، فإن ذلك لا يمنع وجود عدة لاعباتٍ وصلن إلى نجوميةٍ تضاهي النجومية، التي حققها بعض اللاعبين الرجال في هذه اللعبة.
وبالطبع تمكن عددٌ منهن من فرض نفسه على الساحة، بسبب مهاراتهن وأسلوب اللعب النظيف الذي يقدمنه، بالإضافة إلى تحقيقهن ألقاباً فردية، وكذلك ألقاباً مهمة مع منتخبات بلادهن، وفي هذا التقرير نرصد عدداً منهن.

لويزا نسيب 
لمعت اللاعبة الفرنسية من أصول جزائرية، في نادي ليون، وهو أحد أفضل أندية كرة القدم النسائية في القارة الأوروبية، وقدمت مسيرةً احترافيةً كبيرة، لدرجة أن الصحافة الفرنسية لقبتها بـ”زيزو” كرة القدم الفرنسية النسائية، نسبةً إلى اللاعب السابق الشهير زين الدين زيدان.
وخلال مسيرتها مع ليون، تمكنت من مساعدتهم في الحصول على تسعة ألقاب في بطولة الدوري الفرنسي، وستة أخرى في كأس فرنسا، وثلاثة في دوري أبطال أوروبا.

 

 جولي فودي 
تعد جولي واحدةً من أعظم لاعبات كرة القدم في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية على الإطلاق، حيث بدأت مسيرتها الكروية وهي بعمر الـ18، أي أثناء دراستها الجامعية.
وفي عام 1989، حجزت فودي مكاناً ثابتاً لها في تشكيلة المنتخب الأميركي، وظلت عضواً أساسياً حتى اعتزالها كرة القدم عام 2004، وخلالها توجت مع منتخب بلادها ببطولة كأس العالم للسيدات في مناسبتين، كما حصلت على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في العالم عام 1991.

 

 

 كريستين سنكلير 
وُلدت الكندية سنكلير لوالدين يمارسان لعبة كرة القدم، وبدأت مسيرتها مع منتخب بلادها في عام 2000، حيث لعبت مع منتخب بلادها 250 مباراة دولية، أحرزت خلالها 165 هدفاً، حتى إنها قادت منتخب بلادها للتتويج بذهبية الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020.
 

 

 

 

 

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*