swiss replica watches
مثليو الجنس غير مرحب بهم في مونديال روسيا لهذا السبب – سياسي

مثليو الجنس غير مرحب بهم في مونديال روسيا لهذا السبب

أ ف ب

تعتزم مجموعة “اف أي ار اي” المناهضة للتمييز إصدار دليل تحذر فيه مشجعي كرة القدم المثليين من امساك الأيدي في العلن خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في روسيا.
وتحضر مجموعة “فوتبول اغنست رايسيزم إن يوروب”، (كرة القدم ضد العنصرية في اوروبا)، والتي تتخذ من لندن مقرا لها، دليلا خاصا بالمشجعين السود والأقليات العرقية.
وأشار مدير المجموعة بيارا بوار الى أن الدليل سينصح المثليين بأن يكونوا حذرين في أي مكان “غير مرحب بالمثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية”.
وتم إلغاء تجريم المثلية الجنسية في روسيا عام 1993 لكن التمييز شائع ويزعم نشطاء حقوق الإنسان بوجود انتهاكات واسعة النطاق.
وقال بوار “نبعث نفس الرسالة للمشجعين من السود والاقليات العرقية – اذهبوا الى كأس العالم لكن كونوا حذرين. هل سيكون مثليو الجنس في خطر إذا مشوا في الشارع وهم يمسكون ايدي بعضهم البعض؟ هذا الأمر يعتمد على المدينة الموجودين فيها وأي فترة من اليوم”.
وواصل “المثلية الجنسية ليست جريمة (في روسيا) لكن هناك قانون ضد ترويج المثلية أمام القصر”، مضيفا “القضايا المتعلقة بمجتمع المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية ليست جزءا من الخطاب العام، وللمثليين مكانهم المخفي تماما في روسيا، بعيدا عن الأضواء”.
واشار متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” انه لا يمكن للأخير التعليق على “هذا الدليل المخطط له في هذه الفترة الزمنية القليلة”، لكنه أكد بأن السلطة الكروية العليا “لا تتسامح على الإطلاق مع التمييز”.
إن مجموعة كرة القدم ضد التمييز في اوروبا والتي أنشئت عام 1999 كشبكة من مشجعين أوروبيين ضد العنصرية وأشكال التمييز الأخرى، طلبت ايضا من “فيفا” إذا كان بإمكان المشجعين رفع أعلام قوس القزح التي يعتمدها المثليون شعارا لهم، في مباريات كأس العالم.
ويكافح “فيفا” من أجل التصدي لرهاب المثليين في ملاعب كرة القدم، خاصة في أميركا الوسطى والجنوبية، حيث فرضت غرامات متكررة على دول مثل تشيلي والمكسيك دون أي نتيجة ملموسة.
وأشار بوار الى أنه “لا توجد نصوص في قواعد فيفا تعاقب على رهاب المثليين، وكنا واضحين عندما طالبنا بضرورة أن يكون هناك (قوانين رادعة)”، مشددا “من المهم جدا أن تكون هناك رسالة واضحة حول قدرة فيفا على التصرف في هذه القضايا ضد المشجعين المسؤولين”.
لكنه كان أكثر تفاؤلا بشأن كأس العالم 2018، قائلا “في روسيا، تميل الأمور الى شعور السياسيين بأنهم يتعرضون للهجوم، ويقولون إنها مؤامرة غربية تديرها وسائل الإعلام الغربية، وغالبا ما تكون وسائل الإعلام البريطانية، ثم بعد فترة من الوقت يتقبلون أن هناك بعض القضايا، وينصرفون بهدوء من أجل التعامل مع هذه القضايا”.
وختم “المحليون فخورون جدا بواقع أنهم المضيفون، ويريدون أن ينظر إليهم على أنهم مضيف جيد”.

وتسحب الجمعة قرعة نهائيات المونديال الروسي الذي ينطلق في 14 يونيو.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*