swiss replica watches
انعقاد النسخة السادسة للمؤتمر الدولي لطب المستعجلات بالرباط – سياسي

انعقاد النسخة السادسة للمؤتمر الدولي لطب المستعجلات بالرباط

تحتضن مدينة الرباط خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 22 أكتوبر الجاري، النسخة السادسة للمؤتمر الدولي لطب المستعجلات، التي تنظمها الجمعية المغربية لطب المستعجلات، تحت شعار ” الأساسيات في الطب الاستعجالي “.

وذكر بلاغ للجمعية أن المؤتمر، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يروم إبراز دور هذا التخصص في الرفع من جودة ومستوى العرض الطبي الوطني، تماشيا مع التوصيات الدولية والطموحات الملكية في جعل تأهيل الخدمات الطبية الاستعجالية قاطرة للنهوض بالقطاع الصحي ككل وأولوية الأولويات.

وأبرز أن هذا الملتقى السنوي يشكل فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الخبراء الوطنيين والدوليين، من خلال انكباب المشاركين على جل المواضيع المتعلقة بجودة الخدمات المقدمة في مختلف مصالح المستعجلات.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المؤتمر يتوخى على صعيد آخر، أهدافا تتجلى في التعريف بالتطورات وآخر المستجدات في الطب الاستعجالي، ومناقشة المشاكل المتعلقة باستقبال ورعاية المرضى الوافدين، وكذا تحسين ظروف وبيئة العمل للأطر المهنية بهاته المصالح، مع بناء جسور تعاون تنموية عربية وأورو إفريقية، من خلال تبادل رؤى وتجارب الخبراء في مختلف التخصصات.

وتتخلل هذه الدورة العديد من المحاضرات والورشات التكوينية وورشات محاكاة طبية متقدمة لفائدة الأطباء والممرضين والمهنيين والطلبة بمختلف مشاربهم. كما سيتم توزيع جوائز للمتخصصين والمهنيين، المغاربة والأجانب، تشجيعا من الجمعية المغربية لطب المستعجلات على البحث العلمي في قطاع الصحة.

وبحسب الجهة المنظمة، فإن هذا المؤتمر يهدف أيضا إلى تحقيق غايات سامية تتمثل في تعزيز وتفعيل أسس المسؤولية الاجتماعية والمهنية لكافة الفاعلين بالقطاع الصحي وحتى عامة المواطنين، ويطمح إلى أن يكون أرضية مثلى للنقاش البناء حول مستجدات البرنامج الحكومي للنهوض بالقطاع الصحي الوطني.

جدير بالذكر أن الجمعية المغربية لطب المستعجلات، بصفتها جمعية مواطنة وممثلا وطنيا ودوليا في هذا الميدان، تعمل على تقديم مشاريع مقترحات وتوصيات للنهوض بالمعارف العلمية والمهنية، في كافة مجالات الممارسات الاستعجالية وقبل الاستعجالية، وتشجيع ودعم البحث العلمي في المجال.

 

 

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*