swiss replica watches
الصحافيون والعاملون بجريدة “الحركة” يحتجون – سياسي

الصحافيون والعاملون بجريدة “الحركة” يحتجون

قامت اللجنة النقابية التابعة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجريدة “الحركة” يوم الاربعاء بوقفة وحمل الشارة احتجاجا على رفض المشغل الذي استفاد من دعم ثلاثة أشهر لأجور الصحافيين من تنفيذ الزيادة المتفق عليها بالرغم من استفادتها من الدعم العمومي.

تنفيذا لمضامين البيان الأخير للمكتب التنفيذي، واستجابة لمطالب المكاتب واللجن النقابية في شأن تطبيق المقاولات الصحفية الاتفاق الاجتماعي القاضي بالزيادة في أجور الصحفيات والصحفيين والعاملات والعاملين ابتداء من الشهر الحالي بعد الاستفادة من دعم الأجور الخاصة بهم من طرف الحكومة، اتضح أن هناك عددا من المقاولات لم تنفذ الزيادات المذكورة، والتي صرفتها عدد من المقاولات على شكل منح، في انتظار تضمينها في الأجور بعد دخول المرسوم الجديد للدعم حيز التنفيذ.

وسبق وأن أشرفت الحكومة على توقيع الاتفاق الاجتماعي بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين يقضي بزيادة 2000 درهم صافية في أجور الصحافيين والصحافيات مقسمة على سنتين، وزيادة 1000 درهم في أجور العاملات والعاملين مقسمة على سنتين.

ولدى حصول المقاولات على دعم للأجور لثلاثة أشهر الجارية، تم الاتفاق أن يتم تنفيذ هذا الاتفاق، ابتداء من الشهر الماضي على شكل منح، في انتظار تضمينه في الأجور عند دخول المرسوم الجديد للدعم حيز التنفيذ.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*