(اف بي آي) تحبط مخططا لارتكاب اعتداء في الرابع من يوليو بأمريكا

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) الاثنين اعتقال شخص قريب من تنظيم القاعدة، يشتبه بأنه كان يخطط لتنفيذ اعتداء الاربعاء خلال الاحتفالات بالعيد الوطني الاميركي في كليفلاند بولاية أوهايو.

وقال مكتب “اف بي آي” إن الاميركي ديميتريوس ناتانيال بيتس (48 عاما) ابلغ عنصرا متخفيا من الشرطة، انه يريد قتل عسكريين وعائلاتهم بواسطة آلية مفخخة في كليفلاند الاربعاء في الرابع من تموز/يوليو، خلال قيام المسيرة التقليدية احتفالا بهذا اليوم الوطني.

واوضح المصدر نفسه ان المشتبه به، الذي يعرف ايضا باسم عبد الرحمن رفيق، اعتقل وسجن الاحد، ووجهت اليه تهمة دعم منظمة ارهابية التي تصل عقوبتها في حال ادانته بها الى السجن عشرين عاما.

وقال المسؤول في “اف بي اي” المكلف الملف، ستيف انطوني في مؤتمر صحافي، ان ديميتريوس بيتس “كان ينوي قتل جنود وعائلاتهم”.

وبيتس من مواليد الولايات المتحدة، صاحب سوابق حكم عليه مرارا بالسجن بعد ادانته بالسرقة وبارتكاب اعمال عنف زوجية.

وراقبته “اف بي اي” منذ اشهر عدة بعد ان نشر على شبكات التواصل الاجتماعي رسائل داعمة لتنظيم القاعدة، كما عبر عن رغبته باللجوء الى العنف المسلح.

-“رسائل مقلقة”-

واضاف انطوني “ان رسائله على فيسبوك كانت فعلا مقلقة”، اذ كان يدعو المسلمين الى التدرب على السلاح وعلى استخدام المتفجرات .

وعلى غرار الكثير من المدن الاميركية كان من المتوقع ان تحتفل مدينة كليفلاند بعيد الاستقلال في ذكرى اعلان وثيقة الاستقلال في الرابع من تموز/يوليو 1776 عبر مسيرة يتخللها عرض للالعاب النارية.

اف ب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*