وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب

(رويترز)
– توفي الرئيس الأمريكي الأسبق جورج إتش. دبليو. بوش عن 94 عاما، بعد حياة زاخرة في التاريخ السياسي الأمريكي رأس خلالها الولايات المتحدة في نهاية الحرب الباردة ودحر جيش الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ولكنه خسر فرصة للفوز بفترة رئاسة ثانية بعد خرقه تعهدا بعدم فرض ضرائب جديدة.

كان جورج بوش الأب هو الرئيس الحادي والأربعون للولايات المتحدة، وقد توفي في منزله في هيوستون وفقا لمصدر قريب من الأسرة.

حدثت الوفاة الساعة 10:10 مساء بالتوقيت المحلي (0410 بتوقيت جرينتش) وكان أول من أعلنها هو جيم مكجراث المتحدث باسم الأسرة الذي قال في بيان إنه لم يتم بعد الإعداد لترتيبات الجنازة. ولم ترد تفاصيل أخرى عن ظروف الوفاة.

وجورج إتش. دبليو. بوش هو والد الرئيس الأسبق جورج دبليو. بوش الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة لفترتين اعتبارا من عام 2001 وحتى عام 2008، ووالد حاكم فلوريدا السابق جيب بوش الذي لم ينجح مسعاه للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وقال بوش الابن في بيان ”عائلة بوش بأكملها تشعر بالامتنان البالغ أمام حياة الرئيس الحادي والأربعين ومحبته وأمام مشاعر من اهتموا بوالدي وصلوا من أجله وأمام تعازي الأصدقاء والأخوة المواطنين“.

وبوش الأب، وهو جمهوري مثل ولديه، شغل منصب نائب الرئيس لثماني سنوات خلال فترتي ولاية الرئيس الأسبق رونالد ريجان قبل أن يفوز هو نفسه في انتخابات الرئاسة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*