swiss replica watches
“ONCF”…. تشرد مئات الأسر المغربية – سياسي

“ONCF”…. تشرد مئات الأسر المغربية

وجه رئيس جماعة الحوافات نواحي سيدي قاسم، عيدودي عبد النبي، رسالة مفتوحة إلى المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية محمد ربيع الخليع، يطالبه فيها بالتدخل وتأهيل واجهة الحوافات التي يمتلكها المكتب، للحد من الفيضانات التي تتسبب فيها سكة حديدية تحاصر دوارين بالمنطقة. وتشرد ساكنتها.

وأكد عيدودي في رسالته، ان جماعته تقدمت بدراسات وتصاميم للحد من الفيضانات ولتأهيل واجهة الحوافات توصلت بها “ONCF”، دون أن تبدي أي تفاعل، مبرزا أن السكة الحديدية التي تمتد من دوار درقاوة الى دوار اولاد عمران، تسبب سنتي 2009 و2010 في فيضانات “كارثية” بالمنطقة، شردت أكثر من 900 عائلة.: على حد قوله.

وطالب رئيس جماعة الحوافات، بضرورة تعاطي المكتب للمكتب الوطني للسكك الحديدية بشكل سريع وإيجابي مع طلبات الجماعة، والعمل على إيجاد حل لمشكل السكة الحديدية المحاصرة للدوارين، والمتسببة في خسائر كبيرة للجماعة بسبب الفيضانات.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الفيضانات ستكلف “ONCF” أضعاف مضاعفة لما يحتاجه مشروع الحد من الفيضانات، باعتبار أن الجماعة تضم محطتي قطار وأكثر من 30 كلومتر من السكك الحديدية وسبع ممرات يستعملها الخطين الرابطين بين طنجة-مراكش وفاس-طنجة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*