أبل تستثمر في فضائح خصوصية غوغل وفيسبوك وتطلق ميزة آمنة

أعلنت شركة أبل الأمريكية، عن آخر اصدار لنظام التشغيل إي أو أس 13 والذي سيحمل عدة خصائص أهمها تمكن مستخدمي هواتف آيفون من التسجيل على مواقع أو صفحات خارجية فقط عن طريق مُعرف أبل الخاص بهم “id”، وبضغطة زر واحدة دون الحاجة إلى الطريقة التقليدية التي تتطلب تسجيل المعلومات الشخصية للمستخدم.

وجاء الإعلان عن ميزة “تسجيل الدخول باستخدام “أبل” خلال المؤتمر السنوي الذي تنظمه الشركة في كاليفورنيا والذي كشفت فيه عن أحدث إصداراتها لنظام التشغيل وعددا من الخدمات والاجهزة الجديدة.

هذه الخاصية التي توفرها كل من غوغل وفيسبوك لمستخدميها ستحمل ميزة مختلفة من قبل أبل التي قالت عنها انها أكثر أمانا وتحترم خصوصية المستخدم، بحيث لا تكشف هوية المستخدم لطرف ثالث سواء كان موقعا أو تطبيقا.

واستثمرت أبل في فضائح الخصوصية التي وقعت فيها غوغل وفيسبوك من خلال استغلال البيانات الشخصية للمستخدمين وبيعها لطرف ثالث، أو مشاركة معلوماتهم.

حيث أوضحت أنها حين تسجيل المستخدم بمعرف أبل في موقع الذي يعتبر طرفا ثالثا، فإن الشركة لن تكشف عن بيانات المستخدم، ومن أجل تعزيز الحماية تقوم أبل بتشفير البريد الإلكتروني للمستخدم في حالة أراد الطرف الثالث الكشف عنه، وهو ما سيجنب المستخدم تلقيه الرسائل الموجهة له وتسريب بياناته.
وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*