swiss replica watches
إسبانيا تفرض حجرا صحيا إلزاميا على المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا والبرازيل – سياسي

إسبانيا تفرض حجرا صحيا إلزاميا على المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا والبرازيل

أعلنت إسبانيا أمس الأربعاء أنها قررت فرض حجر صحي إلزامي على جميع المسافرين القادمين من البرازيل وجنوب إفريقيا عبر الرحلات الجوية إلى إسبانيا وذلك من أجل منع انتشار السلالات المتحورة الجديدة من فيروس ( كوفيد ـ 19 ) في البلاد .

وأكدت كارولينا دارياس وزيرة الصحة في ندوة صحفية عقدتها في ختام اجتماع المجلس الوطني للصحة لما بين الجهات والأقاليم أن قرار فرض الحجر الصحي على مواطني هذين البلدين القادمين عبر الرحلات الجوية إلى إسبانيا ” يكمل ويعضد التدابير والإجراءات التي اعتمدتها السلطات الإسبانية سابقا بخصوص تشديد القيود على الرحلات الجوية القادمة من هذين البلدين ” .

وذكرت وزيرة الصحة بأنه تم في إسبانيا إلى حدود أمس اكتشاف ما مجموعه 613 حالة إصابة مؤكدة بالبديل البريطاني المتحور من الفيروس بالإضافة إلى ست حالات إصابة مؤكدة بالمتغير الجنوب إفريقي وحالتي إصابة بالبديل البرازيلي .

وأكدت كارولينا دارياس أنه تم فرض قرار إلزامية الحجر الصحي على القادمين من البرازيل وجنوب إفريقيا عبر قرار وزاري ” لأنه ضروري للغاية وأساسي وعاجل ” من أجل منع انتشار المتغيرات الجديدة للفيروس في البلاد .

وأوضحت أن الحجر الصحي سيكون إلزاميا ومفروضا على جميع الأشخاص الذين يصلون إلى أي مطار في البلاد من هذين البلدين سواء كوجهة نهائية أو لمجرد العبور وذلك خلال العشرة أيام التالية لوصولهم والتي قد تكون سبعة أيام إذا خضع الراكب لاختبار تشخيصي للعدوى وجاءت النتيجة سلبية .

وكانت إسبانيا قد فرضت مع بداية الشهر الجاري قيودا مشددة على الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا والبرازيل لمدة أسبوعين من أجل الحد من انتشار السلالات المتحورة من فيروس ( كوفيد ـ 19 ) التي تم اكتشافها بهذين البلدين .

وقالت ماريا خيسوس مونتيرو الناطقة الرسمية باسم الحكومة الإسبانية إن المسافرين القادمين من هذين البلدين والذين يحملون الجنسية الإسبانية أو جنسية أندورا أو المقيمين في إسبانيا أو في أندورا هم فقط من سيسمح لهم بالدخول إلى إسبانيا بمقتضى هذا القرار .

وأكدت أنه سيتم استثناء الركاب العابرين الذين لن يسمح لهم بمغادرة المطار ولن يتمكنوا من البقاء لأكثر من 24 ساعة .

وسجلت إسبانيا التي تعد من بين أكثر الدول الأوروبية تضررا من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد حتى الآن 3 مليون و 107 ألف و 172 حالة إصابة مؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) و66 ألف و 316 حالة وفاة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد حسب ما أعلنته وزارة الصحة الإسبانية مساء أمس الأربعاء .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*