swiss replica watches
الإمارات تعترض هجوما للحوثيين والسعودية تعلن إصابة اثنين في سقوط صاروخ – سياسي

الإمارات تعترض هجوما للحوثيين والسعودية تعلن إصابة اثنين في سقوط صاروخ

(رويترز)

قالت وزارة الدفاع في دولة الإمارات إن الإمارات اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باليمن يوم الاثنين دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا وذلك في أعقاب هجوم دام تعرضت له الامارات قبل أسبوع.

ويقاتل الحوثيون، منذ أكثر من ست سنوات، تحالفا تقوده السعودية ويضم الإمارات ويشنون هجمات متكررة عبر الحدود بصواريخ وطائرات مسيرة على السعودية وشنوا هجوما غير مسبوق على الإمارات يوم 17 يناير كانون الثاني.

وقالت الوزارة “سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي”. وأضافت أنها تتخذ إجراءات الحماية اللازمة ضد هجوم.

ونقلت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية التي تصدر باللغة الإنجليزية عن سكان قولهم إنهم رأوا ومضات في سماء العاصمة نحو الساعة 4:30 صباحا.

ويعد الهجوم الذي وقع يوم الاثنين ثاني هجوم على أراضي الإمارات منذ الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي مستودعا للوقود في العاصمة أبوظبي مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإشعال حريق بالقرب من مطارها الدولي.

وقالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي إن الجماعة ستعلن في غضون ساعات تفاصيل “عملية عسكرية واسعة” ضد السعودية والإمارات.

وقالت وسائل إعلام سعودية في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين إن التحالف اعترض صاروخا باليستيا حوثيا سقط حطامه وألحق أضرارا بورش ومركبات في جنوب المملكة. وكانت قالت في وقت متأخر من مساء يوم الأحد إن صاروخا باليستيا سقط في الجنوب مما أدى إلى إصابة اثنين من الأجانب وإلحاق أضرار بمنطقة صناعية.

وينظر للصراع الدائر في اليمن بدرجة كبيرة باعتباره حربا بالوكالة بين السعودية وإيران.

وأبدت الأمم المتحدة، التي سعت مع الولايات المتحدة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن، قلقها من التصعيد ودعت الجانبين لممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

ولقي ما لا يقل عن 60 شخصا حتفهم في هجوم استهدف مركز احتجاز مؤقت في محافظة صعدة الشمالية يوم الجمعة كما لقي نحو 20 حتفهم في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون في عملية يوم الثلاثاء.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*