swiss replica watches
سوناك يعلن رسميا ترشحه لرئاسة وزراء بريطانيا وجونسون ينسحب – سياسي

سوناك يعلن رسميا ترشحه لرئاسة وزراء بريطانيا وجونسون ينسحب

( أ ف ب)قدّم وزير المال البريطاني السابق ريشي سوناك الأحد ترشّحه لرئاسة الوزراء عشيّة إغلاق باب المشاركة في الانتخابات داخل حزب المحافظين، فيما أعلن بوريس جونسون انسحابه من السباق.

وقال جونسون في بيان إنه سينسحب من المعركة الانتخابية لصالح وحدة حزب المحافظين على الرغم من اعتقاده بأنه في موقع جيد لقيادة الحزب الى فوز آخَر في انتخابات 2024 العامة.

وأضاف جونسون في بيان “خلال الأيام القليلة الماضية توصلت للأسف إلى نتيجة مفادها أنه لن يكون الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله. لا يمكنك الحكم بفعالية إذا لم يكن لديك حزب موحد في البرلمان”.

بدأت الحملة الجديدة للوصول الى دوانينغ ستريت الخميس إثر استقالة ليز تراس بعد 44 يوما فقط في السلطة. ومطلع أيلول/سبتمبر انتخَبَها أعضاء حزب المحافظين في مواجهة سوناك الذي يُحتمل أن يعوّض هزيمته في الأيام المقبلة.

كان سوناك أول من حصل مساء الجمعة على 100 تزكية من نواب الحزب الضرورية لخوض السباق، لكن الرجل البالغ 42 عاما انتظر حتى صباح الأحد لإعلان ترشحه رسميا.

وكتب المصرفي السابق الذي شغل منصب وزير المال من عام 2019 إلى تموز/يوليو الماضي، “المملكة المتحدة بلد عظيم لكننا نواجه أزمة اقتصادية عميقة”.

وتابع عبر تويتر “لهذا السبب أترشح لأكون زعيم حزب المحافظين ورئيس وزرائكم المقبل. أريد إصلاح اقتصادنا وتوحيد حزبنا وتقديم المساعدة لبلدنا”.

بعد أسبوع سياسي حافل بالتطورات، ظهر ثلاثة مرشحين محتملين منذ الخميس: سوناك ووزيرة العلاقات مع البرلمان بيني موردنت التي أعلنت ترشحها الجمعة، وجونسون الذي قطع عطلته السبت للعودة الى لندن.

وكان جونسون استقال في تموز/يوليو بعدما تخلى عنه سوناك ونحو ستين من أعضاء حكومته إثر توالي الفضائح.

وأمام المرشحين حتى ظهر الاثنين للحصول على 100 تزكية من نواب الحزب في مجلس العموم كي يتمكنوا من مواصلة السباق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*