swiss replica watches
الفرنسيون في اضراب ” أسود” احتجاجا على نظام التقاعد – سياسي

الفرنسيون في اضراب ” أسود” احتجاجا على نظام التقاعد

 أ ف ب)

تستعد فرنسا ليوم حاسم من التظاهرات الثلاثاء احتجاجا على إصلاح نظام التقاعد الذي اقترحه الرئيس إيمانويل ماكرون، فما تتوقع النقابات “شل” البلاد من خلال الإضرابات والتظاهرات.

قال الأمين العام للنقابة الإصلاحية لوران بيرجيه الاثنين “أدعو موظفي هذا البلد، ادعو المواطنين والمتقاعدين للتظاهر بكثافة” الثلاثاء. وقال “لا يمكن لرئيس الجمهورية أن يستمر في تجاهله” لتحركنا.

وهذا سادس يوم تحرك منذ 19 كانون الثاني/يناير ضد إصلاح نظام التقاعد وتتركز المعارضة بصورة خاصة على بند من هذا الإصلاح ينص على رفع سن التقاعد القانوني من 62 إلى 64 عاما ويصطدم بمعارضة غالبية الفرنسيين، باعتبار “ظالما” خاصة للموظفين العاملين في وظائف صعبة.

منذ أسابيع زادت النقابات الضغط واعلنت ان على البلاد الاستعداد للعيش “في حالة شلل” لمدة 24 ساعة داعية الى تظاهرات ضخمة وإضرابات قابلة للتجديد في قطاعات استراتيجية في محاولة لحمل الحكومة على سحب المشروع.

أفاد مصدر في الشرطة أنه من المتوقع أن يتراوح عدد المتظاهرين بين 1,1 و1,4 مليون في جميع أنحاء البلاد.

قام سائقو الشاحنات بنشر حواجز منذ صباح الاثنين، كما سيجدد المعلمون اضرابهم.

ويستمر خفض الإنتاج في القطاع الكهربائي الذي بدأ تحركه الجمعة.

توقفت ثلاث من المحطات الأربع للغاز الطبيعي المسال التي تسمح باستيراد الغاز الى فرنسا، عن العمل “لمدة سبعة أيام” حسبما ذكر الاتحاد العمالي العام المعارض للإصلاح مساء الاثنين.

يؤدي وقف تشغيل هذه المحطات إلى تعليق إمداد الغاز إلى شبكة توزيع الغاز GRT وتفريغ ناقلات الغاز الطبيعي المسال وملء خزانات الغاز الطبيعي المسال.

وحذرت شركة السكك الحديد الوطنية والمؤسسة التي تدير شبكة مترو باريس من أن رحلات الخطوط ستتأثر بشدة الثلاثاء وان التحرك سيستمر حتى الاربعاء على الاقل.

– “لا معجزة” –

وحمل مشروع القانون المتعلق بهذا الإصلاح المطروح للنقاش في مجلس الشيوخ، ملايين الفرنسيين على النزول إلى الشارع وأثار نقاشات حامية في الجمعية الوطنية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*