أزيد من 12 مليون سائح أجنبي زاروا كاطالونيا خلال ثمانية أشهر


أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 11:43 صباحًا
أزيد من 12 مليون سائح أجنبي زاروا كاطالونيا خلال ثمانية أشهر

استقبلت جهة كاطالونيا (شمال شرق إسبانيا)، ما بين يناير وغشت من السنة الجارية، ما مجموعه 12.11 مليون سائح أجنبي، ما يمثل 25.7 في المائة من مجموع الزوار الأجانب الذين جاءوا إلى إسبانيا في الأشهر الثمانية الأولى من العام.

ووفقا لمسح حول حركة السياحة، صدر اليوم الثلاثاء عن وزارة الصناعة والطاقة والسياحة الاسبانية، فإن عدد زوار كاطالونيا زاد بنسبة 3.8 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

لكن في شهر غشت الماضي، انخفضت نسبة السياح ب 3 في المائة، (2.3 مليون)، خاصة بالنسبة للأسواق الرئيسية مثل روسيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، طبقا للمصدر ذاته.

وبحسب المسح، زار إسبانيا، إلى حدود شهر غشت، أكثر من 47.2 مليون سائح أجنبيº أي 4.1 في المائة أكثر، مقارنة مع نفس الفترة من عام 2014، وهو ما يمثل زيادة قدرها 1.8 مليون زائر إضافي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.