أزيد من 318 ألف ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم في المجالس الجماعية والجهوية على صعيد عمالة الرباط
 



أخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2015 - 3:27 مساءً
أزيد من 318 ألف ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم في المجالس  الجماعية والجهوية على صعيد عمالة الرباط
	


توجه 318 ألفا و720 ناخبا، اليوم الجمعة، إلى  صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم في المجالس الجماعية والجهوية  على مستوى عمالة الرباط.

ويخوض غمار المنافسة، خلال هذه الاستحقاقات على مستوى العمالة، 2432 مرشحا من  أجل الفوز ب 189 مقعدا، 12 منها بمجلس جهة الرباطسلاالقنيطرة.

ويبلغ عدد مكاتب التصويت التي أعدتها مصالح العمالة من أجل السير الجيد للعملية  الانتخابية 614 مكتبا.

وأعرب عدد من الناخبين، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن الأمل في  أن تفرز هذه الاستحقاقات نخبا جديدة تعي المسؤولية الملقاة على عاتقها وتعمل على  تحقيق ولو جزء يسير من انتظارات الهيئة الناخبة، من خلال اعتماد سياسة القرب مع  الساكنة.

  يشار إلى أن عدد الترشيحات باللائحة بالنسبة للانتخابات الجماعية بعمالة  الرباط، والتي تهم جماعات حسان ويعقوب المنصور وأكدال الرياض واليوسفية والسويسي  وتواركة، بلغ 2419 مرشحا، منهم 384 مرشحة، موزعين على 64 لائحة.

  ويتوزع عدد المقاعد المخصصة للمرشحين على مستوى عمالة الرباط على 30 مقعدا  بالنسبة لجماعة أكدال الرياض، و37 مقعدا بالنسبة لجماعة اليوسفية، و38 لجماعة  يعقوب المنصور، و32 مقعدا لجماعة حسان ، و 22 مقعدا لجماعة السويسي، فيما بلغ  الجزء المخصص للنساء 30 مقعدا موزعة على 6 مقاعد لكل جماعة.

ويبلغ عدد أعضاء المجالس الجماعية على مستوى عمالة الرباط 86 عضوا، فيما يصل  عدد المستشارين بمجالس المقاطعات 103 أعضاء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.