أسرة التعليم بالجديدة تدين “الفساد والتلاعب” في ملفات المنخرطين بالتعاضدية العامة للتربية الوطنية


أخر تحديث : الإثنين 6 يونيو 2016 - 8:57 مساءً
أسرة التعليم بالجديدة تدين “الفساد والتلاعب” في ملفات المنخرطين بالتعاضدية العامة للتربية الوطنية

نظمت النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بالجديدة بتنسيق مع الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا.و.ش.م) وقفة احتجاجية صباح اليوم الجمعة 3 يونيو 2016 أمام مقر التعاضدية العامة للتربية الوطنية بإقليم الجديدة، احتجاجا على الأوضاع المزرية التي يعيشها الفرع، من تلاعبات بالملفات الصحية وتنديدا بالظروف اللاديمقراطية التي مرت فيها انتخابات مناديب التعاضدية والتي قام المسؤول الإداري للفرع بالحملة الانتخابية بمعية بعض الموظفات لصالح مرشح معين منتهكين بذلك كل القوانين التي تلزمهم بالحياد اتجاه الانتخابات وضاربين عرض الحائط كل مبادئ الشفافية والنزاهة وتكريس استمرار الفساد والتلاعب داخل هذا المرفق الإجتماعي.
هذا وقد عرفت انتخابات مناديب التعاضدية كل أشكال الإهانة اتجاه نساء ورجال التعليم مما جعل العديد منهم يعودون أدراجهم دون تأدية واجبهم الانتخابي وحقهم في اختيار مرشحهم.
وقد عرفت هذه الوقفة الاحتجاجية حضور العشرات من نساء ورجال التعليم ومناضلات ومناضلي النقابتين بالإقليم، رفعوا خلالها لافتة وشعارات تندد وتدين الفساد والتلاعبات في الملفات داخل هذا الفرع مطالبة الجهات الوصية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه التجاوزات الخطيرة .
واختتمت الوقفة الإحتجاجية بكلمتي الكاتبين الإقليميين للنقابتين عبرا من خلالها عن امتعاض موظفي التعليم من الوضع المزري والفساد المستشري داخل الفرع الإقليمي للتعاضدية العامة للتربية الوطنية بالإقليم محذرين مما آلت إليه الوضعية معلنين تشبتهم بحقوق ومطالب شغيلة القطاع والاستماتة في الدفاع عن موظفي التعليم إلى آخر رمق.

نازك حوفاضي

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.