أعضاء في جماعات إرهابية يحاولون التسلل للنرويج عن طريق طلبات اللجوء


أخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2015 - 11:26 مساءً
أعضاء في جماعات إرهابية يحاولون التسلل للنرويج عن طريق طلبات اللجوء

كشفت الشرطة النرويجية أن عددا من الإرهابيين المنتمين لجماعات إرهابية في العراق وسورية يحاولون التسلل إلى النرويج عن طريق طلبات اللجوء إلى البلاد.

وذكرت وسائل الإعلام النرويجية، اليوم الاثنين، نقلا عن الشرطة المحلية، أنه اتضح لديها أن 10 أشخاص على الأقل من مجموعة تضم ألف شخص أوصت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين النرويج باستقبالهم، كانوا مرتبطين ارتباطا وثيقا بجهات إرهابية.

ونقلت يومية (داغبلاديت) عن إريك مولستاد، المتحدث باسم الشرطة النرويجية، تعبيره عن الأسف “الشديد لتسجيل محاولات يقوم بها ذوو نيات شريرة لسوء استخدام نظام تقديم المساعدة للاجئين وقبولهم في النرويج”.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن واحدا في المائة من طالبي اللجوء المتدفقين إلى شمال أوروبا لهم صلات بالإرهاب.

يذكر أن البلدان الاسكندنافية، وخاصة السويد والنرويج، تتخذ منذ مدة احتياطاتها الأمنية من أجل عدم تسلل الأشخاص الذين يشكلون خطرا على أراضيها عن طريق طلب اللجوء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.