أقوال الوزير الأول الجزائري تندرج في سياق منطق “المزايدة المثيرة للاستغراب”


أخر تحديث : الإثنين 15 يونيو 2015 - 4:16 مساءً
أقوال الوزير الأول الجزائري تندرج في سياق منطق “المزايدة المثيرة للاستغراب”

وصف رئيس المركز المغربي للذكاء الاقتصادي عبد المالك العلوي الأقوال الأخيرة للوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال بجوهانسبورغ، في افتتاح الدورة العادية الÜ25 لقمة قادة ورؤساء حكومات الاتحاد الإفريقي، بأنها “مزايدة مثيرة للاستغراب”.

وقال السيد العلوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين إن “هذه الأقوال تندرج ضمن منطق “مزايدة مثيرة للاستغراب”، في وقت تعمل فيه إفريقيا على تفعيل مسلسل الاندماج الإقليمي كما يدل على ذلك الاتفاق الثلاثي الأطراف الموقع بشرم الشيخ يوم 10 يونيو”.

وتساءل السيد العلوي “كيف يمكن لعاقل أن يدعو إلى تجزئة وبلقنة البلد الجار في الوقت الذي تدعو فيه الجزائر علنا إلى الوحدة في مناطق أخرى”.

واعتبر السيد العلوي أن هذه المناورات لا يمكن أن تكون إلا ثمرة منطق عفا عليه الزمن واستراتيجية تهدف إلى إضعاف الآخر بغرض الشعور بالقوة والتغطية في الوقت نفسه على الصعوبات الداخلية.

وعبر عن الأسف لكون الخطاب الرسمي الجزائري لا يتفق مع الواقع.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.