أكردوم يغيب مباراة واحدة عن الدفاع الجديدي بعد طرده أمام نهضة بركان


أخر تحديث : الأحد 20 سبتمبر 2015 - 8:31 صباحًا
أكردوم يغيب مباراة واحدة عن الدفاع الجديدي بعد طرده أمام نهضة بركان

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والتي يقودها الرئيس أنس البوعناني، عقوبتين قاسيتين في حق اللاعبين آدم النفاتي، وهيثم البهجة، مهاجمي الفتح الرياضي، وأولمبيك آسفي، بعد تعرضهما للطرد في منافسات البطولة الوطنية الاحترافية، وكأس العرش، إضافة إلى التوقيف الذي طال يوسف أكردوم، مدافع الدفاع الحسني الجديدي، وعبد العزيز سيبوس، مروض حراس مرمى النادي القنيطري.

     وعاقبت اللجنة المذكورة، آدم النفاتي، بعقوبة قاسية، عندما أصدرت في حقه التوقيف لأربع مباريات، وإلزامه بأداء غرامة مالية بقيمة 2000 درهم، وذلك بسبب تلفظه بكلام جارح، وسبه للحكم منير مبروك، المنتمي لعصبة الدار البيضاء الكبرى، (د97)، على أرضية مركب فاس الكبير، حيث تعادل الفتح الرياضي، أمام المغرب الفاسي، في آخر الأنفاس، بهدف لمثله، بدليل أنه لم يستسغ هدف التعديل، الذي أحرزه المالي إبراهيما سيديبي، (د96)، علما أن فريقه الرباطي، ظل متقدما بهدف السنغالي سي أسس مانداو، منذ (د26)، عن ثاني جولات النسخة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية.

   من جهته، تم توقيف هيثم البهجة، مباراتين، وتغريمه مبلغ 3000 درهم، على خلفية طرده أمام المغرب الفاسي، (د36)، من طرف الحكم عادل زوراق، المنتمي لعصبة الغرب، عندما قام بخشونة مقصودة في حق أحد مدافعي “الماص”، وبدون كرة، بمركب فاس الكبير، عن إياب دور ثمن نهاية كأس العرش، حيث ساهم النقص العددي، في إقصاء أولمبيك آسفي، بهدفي المالي إبراهيما سيديبي، (د13)، ووسام البركة، (د44)، حيث احتكمت اللجنة التأديبية، للمادة 18، و48، و52، و34، علما أنه مطالب بتجنب السلوك الذي قام به في الموعد الفضي، وإلا فسيتم توقيفه لستة أشهر نافذة.

     وسيضطر المدافع يوسف أكردوم، للغياب عن مباراة واحدة، تخص الدفاع الحسني الجديدي، وبالضبط أمام الوداد البيضاوي، في موعد يقام عن الدورة الثالثة من النسخة الخامسة للبطولة الوطنية الاحترافية، يوم (الأحد) رابع أكتوبر المقبل، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بداية من الساعة السابعة والربع مساء، علما أنه تعرض للطرد أمام نهضة بركان، يوم (الأحد) الماضي، بملعب العبدي، (د93)، بعد تلقيه بطاقتين صفراوين، من طرف الحكم هشام التيازي، المنتمي لعصبة الجنوب، مما ساهم في تلقي هدف التعثر، الذي ناله العربي الناجي، (د94)، حيث لجأت اللجنة التأديبية، للمادة 17 من قانون العقوبات.

     يشار إلى أن عبد العزيز سيبوس، مروض حراس مرمى النادي القنيطري، سيغيب عن كرسي احتياط فريقه، لمباراتين، بعد طرده أمام الوداد البيضاوي، عن إياب دور ثمن نهاية كأس العرش، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، من طرف الحكم يوسف هراوي، المنتمي لعصبة سوس، يوم (الأربعاء) تاسع شتنبر الجاري، في موعد انتهى بهدف لمثله، من توقيع أيوب لقعداوي، (د48)، والمالي مختار سيسي محمد، (د72)، ليعبر “الكاك” للدور الموالي، باحتساب تفوق الذهاب، بملعب أبو بكر عمار سلا، بهدف العميد رشيد برواس، (د40).

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.