ألمانيا: لا يمكن الرهان على الأسد في حل النزاع السوري


أخر تحديث : السبت 7 نوفمبر 2015 - 1:58 مساءً
ألمانيا: لا يمكن الرهان على الأسد في حل النزاع السوري

اعتبر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير ، أن النزاع السوري لا يمكن حله بالتفاوض مع الرئيس السوري بشار الأسد .

وقال شتاينماير في تصريح لصحيفة (دي تسايت ) الألمانية على هامش ندوة اقتصادية نظمت أمس بهامبورغ (شمال) “ما يغضبني قليلا هو الترديد في كل مكان الآن أنه يتعين التحدث مع الأسد (…) الآن حيث تبكي كل عائلة ضحية لها سقطت في هذه الحرب الأهلية ، عليكم أن تثقوا بي عندما أقول إن الأسد لم يعد الحل الذي يمكن الرهان عليه “.

وفي المقابل ، اعترف شتاينماير بأنه يتعين التفاوض مع ممثلي النظام السوري لحل هذه الأزمة التي طالت سنوات.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر عقد جولة ثانية من المحادثات الدولية بشأن سورية في فيينا يوم الخميس المقبل .

وقال شتاينماير إنه كان في سورية قبل عشر سنوات وحذر “الأصدقاء الأمريكيين ” من تصنيف متعجل لسورية ضمن “محور الشر “.

وذكر شتاينماير أنه في غضون خمس سنوات من الحرب الأهلية في سورية قõتل نحو 250 ألف شخص ، وشرد حوالي 12 مليون آخرين من بيوتهم ووطنهم .

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد اكدت الشهر الماضي أنه “فيما يتعلق بسوريا فقد قلت من البداية : سنحتاج لجهود عسكرية لكن الجهود العسكرية لن تجلب الحل(…) نحتاج إلى عملية سياسية لكن هذا لا يسير بشكل جيد حتى الآن ” ، مشيرة الى ضرورة إشراك نظام الرئيس السوري بشار الأسد في المحادثات لمعالجة الأزمة .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.