أمير سويدي يتزوج من عارضة أزياء سابقة


أخر تحديث : الأحد 14 يونيو 2015 - 9:30 صباحًا
أمير سويدي يتزوج من عارضة أزياء سابقة

تزوج الأمير السويدي كارل فيليب من عارضة الازياء السابقة صوفيا هيلكفيست في كنيسة القصر الملكي بالعاصمة ستوكهولم اليوم السبت.
وبدا الأمير البالغ من العمر 36 عاما والثالث في ترتيب العرش السويدي عصبيا بشكل ملحوظ خلال المراسم التي حضرتها شخصيات من أسر مالكة من جميع انحاء العالم بينهم الأميرة اليابانية تاكامادو وملكة بلجيكا ماتيلدا وايرل وكونتيسة ويسيكس من بريطانيا.
وارتدت هيلكفيست (30 عاما) فستانا ذا أكمام وظهر من الشيفون كشف عن وشم على شكل نجمة بين كتفيها. والفستان من تصميم السويدية ايدا جوستيت.
وبعد انتظار طويل عند المذبح داخل الكنيسة كافح الأمير كي يضع خاتم الزواج في اصبع عروسه.
وبعد انتهاء مراسم الزواج حيا الاف الاشخاص العروسين بينما كانا يستقلان عربة تجرها الخيول وسط ستوكهولم عادا بعدها إلى القصر مرة اخرى لحضور عشاء راقص بمناسبة الزفاف.
وألقى الأمير كلمة لحشود أمام القصر وجه فيها الشكر للجماهير على دعمهم له. والامير برتبة ميجر في البحرية ويشارك في سباقات السيارات.
وقال الأمير في كلمته “هذا يوضح أن السويد بلد مفعم بالحب”. ثم قام بتقبيل عروسه وسط عاصفة من التصفيق.
والسويد تتبع النظام الملكي الدستوري وليس للملك سلطة سياسية. وتراجعت شعبية العائلة المالكة قليلا في السنوات الاخيرة لكن التأييد ظل واسعا بشكل واضح.
وكان كارل فيليب وهو دوق فارملاند الأول في ترتيب العرش لدى ولادته لكن السويد اجرت تغييرا على قانون ارتقاء العرش في عام 1980 لتجعل الابن الأكبر وليس الذكر الأكبر هو الوريث للعرش.
والاميرة فيكتوريا ولية عهد السويد هي الاولى حاليا في ترتيب العرش تليها ابنتها ايستيل المولودة في 2012.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.