إسبانيا كانت تتوفر على معلومات تخص منفذي تفجيرات بروكسل


أخر تحديث : الجمعة 25 مارس 2016 - 7:12 مساءً
إسبانيا كانت تتوفر على معلومات تخص منفذي تفجيرات بروكسل

قال وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديز دياز، اليوم الجمعة، إن “إسبانيا كانت تتوفر على معلومات حول منفذي الهجمات الإرهابية التي هزت بروكسيل الثلاثاء الماضي، لكنهم لم يكونو مسجلين”.

وأضاف الوزير الإسباني، في مقابلة مع اذاعة (كادينا سير) الخاصة، أن من بين الشروط الرئيسية لمكافحة ظاهرة الإرهاب هو تبادل المعلومات بين البلدان، وذلك من أجل تتبع المشتبه بهم.

وحث بلدان الاتحاد الأوروبي، “التي تواجه تهديدا مشتركا”، على تبادل المعلومات بشأن الإرهابيين المشتبه بهم، والعمل سويا والانخراط في محاربة هذه الآفة، رغم الصعوبات المتعلقة بحماية مصادر المعلومة.

وتابع أن إسبانيا تتوفر على آليات وخبرة طويلة في مجال مكافحة الإرهاب تمكنها من تقليل هامش الخطأ، معربا عن دعم بلاده لدعوة فرنسا لتعزيز التدابير الأمنية في القارة الأوروبية.

وعقب هجمات بروكسل الإرهابية حافظت إسبانيا على مستوى التأهب ضد الإرهاب دون تغيير، وأبقته في مستوى أربعة على مقياس من خمس درجات، وستقوم بتعزيز الأمن في المطارات.

وينص مستوى التأهب من الدرجة الرابعة، الذي تم إقراره عقب الهجمات الإرهابية التي هزت تونس في يونيو الماضي، على تعزيز مراقبة الأماكن الحساسة وتعبئة كافة قوات الأمن المكلفة بالوقاية والمعلومة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.