إشادة واسعة بنجاح الدورة التكوينية للمدربين بمدينة صفرو.‎


أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 9:46 مساءً
إشادة واسعة بنجاح الدورة التكوينية للمدربين بمدينة صفرو.‎

انهت المديرية التقنية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بنجاح كبير الدورة التكوينية التي نظمتها بمدينة صفرو خلال يومي 24 و25 أكتوبر 2015، وهي الدورة التي كانت مؤطرة من طرف الإطار الفرنسي والمدرب السابق للمنتخب الوطني الفرنسي لحوالي 11 سنة السيد كلود بيرجو حيث استفاد من هذه الدورة 76 مدربا وطنيا. نهلوا واستفادوا مع مؤطرهم الفرنسي وعلى امتداد يومين من آخر المستجدات العالمية من الناحية التقنية وآخر الخبايا التكتيكية التي يتعامل بها المدربون العالميون.
وتظهر قيمة التحصيل للمدربين المشاركين في هذه الدورة التكوينية من خلال الارتياح الكبير الذي عبر عنه السيد بيرجو من خلال التجاوب الذي لقيه من المدربين المشاركين الذين كان هدفهم التحصيل والاستفادة التقنية وهو ما عبروا عنه وبارتياح كبير في آخر التدريب.
وللاشارة، فإن كلود بيرجو وفضلا عن تدريبه المنتخب الفرنسي درب عدة فرق من الدرجة الأولى الاحترافية بفرنسا آخرها فريق بو أورتيز كما أنه يتولى حاليا مهمة محلل تقني للمباريات عبر قناة “ليكيب 24” الفرنسية.
ومن خلال هذا التدريب ومستواه العالي، يتضح بجلاء أن الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وبتنسيق وتوافق تام مع المديرية التقنية الوطنية، ماضية في عملها العميق والمتمثل في تكوين المدربين من مختلف الدرجات ودعمهم بحلقات ودورات تكوينية مع مدربين متميزين دوليا لإغناء مداركهم وهو ما سينعكس إيجابا على اللاعبين الذين يتولون تأطيرهم داخل الأندية الوطنية وسيساهم على المستويين القريب والمتوسط، فضلا عن البعيد، في تحسين المستوى التقني لممارسي كرة السلة وفق منهاج علمية وأكاديمية.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.