إعادة انتخاب سيدي محمد الجماني رئيسا للمجلس البلدي للسمارة


أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 2:08 مساءً
إعادة انتخاب سيدي محمد الجماني  رئيسا للمجلس البلدي للسمارة

تم، اليوم الثلاثاء، إعادة انتخاب سيدي محمد الجماني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا للمجلس البلدي للسمارة، وذلك بأغلبية مريحة حصل عليها حزبه خلال استحقاقات رابع شتنبر الجاري.

وتم انتخاب سيدي محمد الجماني بعد حصوله على 25 صوتا من أصل 35، فيما حصل منافسه سيدي محمود الشيكر، عن حزب الاستقلال، على 10 أصوات.

كما تم انتخاب سبعة نواب للرئيس، وذلك بعد حصولهم على 24 صوتا بعد انسحاب 11 مستشارا بالمجلس، وانتخبت كاتبة المجلس، السيدة عبيدة أبو علي ونائبتها السيدة ثريا بياض، بحصولهما على نفس عدد الأصوات.

وأكد الرئيس المنتخب، في كلمة بالمناسبة، أنه سيلتزم بتنفيذ برنامج حزبه الذي تقدم به خلال الحملة الانتخابية، معبرا عن استعداده للعمل مع جميع الفاعلين والشركاء المحليين من أجل وضع مخطط تنموي شامل وفعال للرفع من مستوى عيش الساكنة.

وعبر عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها من طرف ساكنة مدينة السمارة وحلفائه السياسيين من أحزاب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري، مشيرا إلى أنه سيعمل على مواصلة إنجاز المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة السمارة.

يذكر أنه على مستوى الجماعة الحضرية للسمارة، حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 12 مقعدا، وحزب الاستقلال على 10 مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة على 8 مقاعد، وحزب الاتحاد الدستوري على ثلاث مقاعد، وحزب العدالة والتنمية على مقعدين.

وعرفت استحقاقات 4 شتنبر الجاري منافسة 245 مترشحا ومترشحة موزعين على سبع لوائح، بما في ذلك الجزء المخصص للنساء (42 مترشحة) من أجل الفوز ب35 مقعدا المخصصة للمجلس البلدي للسمارة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: الخبر بين يديك الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.