إغلاق طريق البلقان بالكامل وآلاف اللاجئين يحاصرون في اليونان


أخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2016 - 1:24 مساءً
إغلاق طريق البلقان بالكامل وآلاف اللاجئين يحاصرون في اليونان

تم منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء إغلاق طريق البلقان  بالكامل، مجبرا عشرات الآلاف من اللاجئين على البقاء في اليونان.
ومنذ العام الماضي ظل هذا الطريق الذي يمر من مقدونيا وصربيا وكرواتيا وسلوفينا  ثم النمسا طريق الأمل والأحلام لأزيد من 850 الف لاجئ غالبيتهم سوريون وعراقيون  وأفغان للوصول الى غرب أوربا.

وقررت سلوفينيا يوم الثلاثاء وقف عبور اللاجئين عبر ترابها الى النمسا، ابتداء  من منتصف ليل الاربعاء، وتلتها صربيا التي أغلقت حدودها لعبور اللاجئين نحو  سلوفينيا.
وبدورها أعلنت كرواتيا وقف عبور اللاجئين وغير الحاملين للتأشيرات، مجبرة بذلك  مقدونيا على إغلاق حدودها بالكامل مع اليونان وبالخصوص معبر إيدوميني حيث بلغ عدد  اللاجئين المنتظرين على الجانب اليوناني  ال 15 آلف يوم الثلاثاء.
وكان عمليا طريق البلقان في شبه المغلق خلال الاسبوعين الماضيين حيث لم يعبره  سوى بضع عشرات يوميا من اللاجئين بفعل التشديدات التي فرضتها النمسا ودول البلقان،  والتي ألقت اللوم على اليونان وحملتها مسؤولية عدم ضبط حدودها الخارجية.
ودعمت هذا المسعى دول شرق أوربا وبالخصوص هنغاريا وبولونيا اللتين عبرتا غير ما  مرة عن رفضهما المطلق للاجئين الذين يهددون في نظرهما أسس وقيم أوربا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.