إقالة الوزيرة الحيطي ؟؟


أخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 3:32 مساءً
إقالة الوزيرة الحيطي ؟؟

لم يبقى للحكومة سوى شهرين على نهايتها، مع قرب الانتخابات التشريعية، لكن ظهرت فضيحة كبرى سوف تأثر كثيرا على القمة العالمية “كوب 22″، التي تعتبر حدثا كبيرا بالنسبة للمغرب. وهي فضيحة ” أزبال ايطاليا”.

مصادر” سياسي”، قالت ان ما صاحب دخول “نفايات ايطاليا” الى المغرب، في اللحظات التي تبدل فيها كل الجهود وعلى أعلى مستوى لاحتضان المغرب “كوب22″، الا ان صورة المغرب تضررت كثيرا وعلى وسائل الاعلام الدولية، و هدمت ما تم تأسيسه لاحتضان قمة المناخ التي يعول عليها المغرب كثيرا من خلال الدولة والمجتمع المدني ..في تقديم النموذج المغربي في المجال السياسي والاقتصادي والحقوقي والتنموي والبيئي…لكن وزارة البيئة، من خلال وزيرتها حكيمة الحيطي، لم تكون حذرت من مطبات دخول ” الازبال الايطالية” وعدم تطويق الجدل التي خرج من السيرة، خصوصا بدخول اطراف سياسية وحقوقية التي تعتزم الاحتجاج الكترونيا عبر عرائض الكترونية، والاحتجاج في قمة المناخ، وهو ما يحضر لها اليسار الجذري المغرب وجمعيات حقوق الانسان.

وقالت مصادر ” سياسي”، انه سوف يتم ابعاد الحيطي عن “كوب22″، وان صلاح الدين مزوار سيرفع تقرير في الموضوع الى الجهات العليا المتتعبة لاحتضان “كوب 22″، من اجل الحد من تحركات الحيطي، وتعويضها بادريس اليزمي الامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان ومديرة الاخبار سميرة سطايل او شخصية اخرى..

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

  • محمد