إلياس العماري مرة أخرى بالصين ويلتقي وزير بالحزب الشيوعي الصيني


أخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2016 - 1:51 مساءً
إلياس العماري مرة أخرى بالصين  ويلتقي وزير  بالحزب الشيوعي الصيني

استقبل ليو هونغ كاي، وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم الإثنين 15 غشت 2016 ببكين، استقبل إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك بمقر الحزب الشيوعي بالعاصمة الصينية.

و شكل اللقاء بين حزب الأصالة والمعاصرة والحزب الشيوعي الصيني مناسبة استعرض فيها الجانبان سبل تعميق وتوطيد العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية. كما تم في اللقاء ذاته التأكيد القوي والفعّال على دعم الاتفاقيات الاستراتيجية في مختلف المجالات والتي وقعت بمناسبة الزيارة الملكية الأخيرة إلى الصين الشعبية، وهي الاتفاقيات التي من شأنها تحقيق التنمية المنشودة بالبلدين لتستجيب لتطلعات وانتظارات الشعبين المغربي والصيني.

وإذا كانت الزيارات واللقاءات المتبادلة بين الحزبين قد أثمرت نتائج جد إيجابية في مختلف المجالات، فإن لقاء اليوم بين حزبي الأصالة والمعاصرة والشيوعي الصيني في بكين، أكد من خلاله الطرفان استعدادهما المشترك والقوي لدعم الاتفاقيات التي وقعت بين البلدين خلال الزيارة الملكية للصين شهر ماي 2016. وخلال ذات اللقاء أكد الطرفان على دعم الوحدة الترابية لكل من المغرب والصين واحترام السيادة الوطنية للدولتين.

IMG_3445

وعبر المسؤول الصيني عن حرصه لبناء وتقوية علاقة مشتركة مع حزب الأصالة والمعاصرة، من خلال تبادل الزيارات والمساهمة في تكوين أُطر وكوادر الحزب والاستفادة من التجربة التاريخية للحزب الشيوعي الصيني. وفي هذا الصدد، سيقوم وفد عن حزب الأصالة والمعاصرة بزيارة الحزب الشيوعي الصيني ببكين نهاية الشهر الجاري قصد الاطلاع والاستفادة من تجربته. كما سلم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، دعوة رسمية لقيادة الحزب الشيوعي الصيني للقيام بزيارة لحزب الأصالة والمعاصرة بالمغرب.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء بين الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ومسؤول الحزب الشيوعي الصيني، والذي حضرته غزلان دروس، عضو المكتب السياسي ولجنة العلاقات الخارجية للحزب، يأتي امتدادا ودعما لسلسلة من اللقاءات التي جمعت الطرفين في وقت سابق سواء في الرباط أو بكين، حيث سبق لإلياس العماري أن استقبل يوم 23 مارس 2016 بالرباط، وفدا من جمهورية الصين الشعبية برئاسة ليو هونغ كاي وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، مرفوقا بسون شو جونغ، سفير جمهورية الصين الشعبية بالرباط.

وفي نفس السياق وبدعوة من الحزب الشيوعي الصيني، استقبل ليو هونغ كاي، يوم 14 ماي 2016، إلياس العماري، بمقر الحزب الصيني الشيوعي ببكين.

وفي إطار عملية التواصل المستمرة بين حزب الأصالة والمعاصرة وقياديي الحزب الشيوعي الصيني، أجرى إلياس العماري  يوم 30 يونيو 2016، مكالمة هاتفية مع ليو هونغ كاي تناولت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

IMG_3445

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.