إلياس العماري يخصص دعما لنحو ثمانية آلاف من الشباب لضمان ولوجهم إلى سوق العمل


أخر تحديث : الجمعة 8 يوليو 2016 - 2:03 مساءً
إلياس العماري يخصص دعما لنحو ثمانية آلاف من الشباب لضمان ولوجهم إلى سوق العمل

أفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بأن مجلس الجهة  الذي يرأسه اليسا العماري خصص، في إطار اتفاقية شراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، دعما لنحو ثمانية آلاف من الشباب لضمان ولوجهم إلى سوق العمل.

وحسب بلاغ للمجلس اليوم الجمعة، فإن المجلس صادق على اتفاقية إطار بين جهة طنجة تطوان الحسيمة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من أجل تحسين وتشغيل غير الحاصلين على الشهادات، وبعض مهاجري دول جنوب الصحراء.

وأوضح البلاغ أن هذه الاتفاقية تروم تحديد كيفية تنظيم وتمويل الإجراءات المتمثلة في تحسين فرص التشغيل لصالح خمسة آلاف باحث عن الشغل من غير الحاصلين على شهادة، ومرافقة ودعم 320 من الشباب حاملي المشاريع والذين شرعوا في نشاطهم، وكذا المساعدة على التنقل لصالح 2000 باحث عن العمل في أفق سنة 2020 بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأشارت الوثيقة إلى أن المستفيدين من هذه الاتفاقية هم الشباب غير الحاصلين على شهادات، والمسجلين في قاعدة بيانات الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والذين يستوفون الشروط المسبقة المتعلقة بالفئة المستهدفة والمنتمية إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة، أو المنحدرة من دول جنوب الصحراء.

ومع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.