إيداع 12 شخصا ، أفراد خلية كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية بعدد من مدن المملكة السجن المحلي بسلا


أخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2015 - 10:28 مساءً
إيداع 12  شخصا ، أفراد خلية كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية بعدد من مدن  المملكة السجن المحلي بسلا

أمر قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا مساء اليوم الخميس ، بإيداع 12 شخصا، أفراد خلية كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية بعدد من مدن المملكة، السجن المحلي بسلا بعد أن تم الاستماع إليهم في إطار الاستنطاق الابتدائي، حسب ما علم لدى مصدر قضائي.

ووجهت لأفراد هذه الخلية التي تم تفكيكها في 22 مارس الماضي تهم “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، والقيام بتدبير وجمع وتقديم أموال من أجل استخدامها في ارتكاب أفعال إرهابية، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة من أجل استخدامها في ارتكاب أفعال إرهابية”.

وكان المكتب المركزي للتحقيقات القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد أحال في وقت سابق اليوم على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، 13 شخصا ، تمت إحالة 12 منهم على قاضي التحقيق بسلا فيما أمر بعدم متابعة أحد أفراد هذه الخلية .

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكن مؤخرا، في إطار التصدي الاستباقي للتهديدات الإرهابية، من تفكيك خلية إرهابية كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ أنه تم إيقاف عناصر هذه الخلية بكل من مدن أكادير وطنجة والعيون وأبي الجعد وتيفلت ومراكش وتارودانت وعين حرودة والعيون الشرقية، مشيرا إلى أن هذه الخلية “كانت تستعد لتنفيذ مخطط إرهابي خطير يستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة”. وكشفت المعلومات المتوفرة لدى هذا المكتب – يضيف البلاغ – أن عناصر هذه الشبكة الارهابية كانت تخطط من أجل مهاجمة بعض العناصر الامنية للاستيلاء على أسلحتها الوظيفية، وذلك من أجل استعمالها في هذا المخطط الإجرامي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.