إيطاليا “لا تستبعد الخيار العسكري ضد الإرهاب لكنه لا تعتبره الحل الوحيد ضد الإرهاب”


أخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2015 - 10:13 صباحًا
إيطاليا “لا تستبعد الخيار العسكري ضد الإرهاب لكنه لا تعتبره الحل الوحيد ضد الإرهاب”

– أعلن وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني أن “الخيار العسكري ضد الإرهاب جائزا” لكن “يجب اولا اللجوء الى حلول ممكنة لمواجهته”.

وأوضح الوزير الايطالي في حديث لصحفية “كوريري ديلا سيرا” اليوم الثلاثاء حول الخيار العسكري للتصدي للإرهاب أن بلاده “اتخذت هذا الخيار بالفعل كونها جزءا من التحالف العسكري المناهض لتنظيم الدولة الاسلامية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية”مضيفا “يجب علينا ألا نتصور أنه يمثل الرد الوحيد أو الحاسم”.

وأشار جينتيلوني إلى أنه لا يستبعد التدخل العسكري في نيجيريا وليبيا, لكن “هذه التدخلات يجب أن تكون على ساحات عديدة, ويجب البدء من تعاون دولي, ثم بذل المزيد من الجهود”لافتا الى أن “إيطاليا تشارك منذ عدة أشهر وبإذن من البرلمان بعملية عسكرية ضد تنظيم (داعش)”.

وفيما يتعلق بالحلول غير العسكرية قال وزير الخارجية إنه عندما “نقول إن بإمكاننا القيام بالمزيد, فهذا لا يعني حمل السلاح” مشيرا إلى أن هناك العديد من الأمور التي ينبغي القيام بها أولا, كالتعاون الاقتصادي ومساعدة اللاجئين والتعاون بين الجامعات, والعديد من الأمور التي يمكن فعلها بشكل أكبر وأفضل”

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.