احكام مشددة على ستة طلاب تونسيين بتهمة المثلية


أخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 3:12 مساءً
احكام مشددة على ستة طلاب تونسيين بتهمة المثلية

حكم على ستة طلاب في مدينة القيروان التونسية بوسط البلاد بالسجن ثلاثة اعوام وبمنعهم من الاقامة في المدينة لخمسة اعوام بتهمة “ممارسة المثلية الجنسية”, وفق ما افادت محاميتهم الاثنين.

وقالت المحامية بثينة القرقني لوكالة فرانس برس ان الطلاب الستة اقروا ب”ممارسة المثلية” وحكم عليهم الخميس بالسجن ثلاثة اعوام, وهي العقوبة القصوى التي نصت عليها المادة 230 من قانون العقوبات. وكان الطلاب اوقفوا بين نهاية تشرين الثاني/نوفمبر وبداية كانون الاول/ديسمبر بعد “شكوى من جيران لهم”.

واضافت المحامية ان الحكم بمنع الاقامة في القيروان والذي نصت عليه المادة الخامسة من قانون العقوبات, سيطبق على المحكومين اثر خروجهم من السجن.

واسفت القرقني ل”الاحكام المشددة جدا”, معلنة انها استأنفت الحكم على ان يحاكم موكلوها مجددا امام محكمة الاستئناف في سوسة “في غضون اسبوعين الى ثلاثة اسابيع”.

واكدت المحامية ان الطلاب الستة خضعوا خلال توقيفهم الاحتياطي لفحص لاعضائهم التناسلية, الامر الذي تندد به المنظمات غير الحكومية معتبرة انه “غير انساني” و”مهين”.

ونددت جمعية “شمس” التي تدافع عن حقوق المثليين في تونس بالحكم المذكور في بيان.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.