احمد ايهاب جمال الدين: الأحداث الارهابية تثبت أن الارهاب لا وطن له


أخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2015 - 8:38 مساءً
احمد ايهاب جمال الدين: الأحداث الارهابية تثبت أن الارهاب لا وطن له

تعقيبا على الحادث الإرهابي الآثم الذى أسفر عن استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات، أكد الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين سفير جمهورية مصر العربية لدى المغرب أن الوقت قد حان لان يتحمل المجتمع الدولي مسئولياته ويتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الإرهاب الذى يستهدف كافة دول العالم دون استثناء، مشددا على ان الارهاب فى مصر لن يزيد الشعب والدولة إلا صلابة وتماسكا وعزيمة على دحره واجتثاث جذوره.
وأضاف أن الأحداث الارهابية الاخيرة فى كل من السعودية وتونس والكويت وفرنسا تثبت أن الارهاب لا وطن له، وأن التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها تتبنى ذات الفكر المتطرف الذى يستهدف العالم واستقراره، وأن الحرب على الإرهاب هى حرب ضد أيديولوجية جماعات ظلامية ترفض الآخر وتكفره وتلجأ الى العنف والقتل لترويع المجتمعات وفرض افكارها الخبيثة والدموية عليها.
وأشار الى ان مصر التي كانت ولا تزال منارة من منارات الاشعاع العلمي والديني والثقافي وحاملة للواء الفكر الاسلامي الوسطي المعتدل، قادرة بفضل الله على مجابهة كل التحديات، وأن شعبها الصامد سيمضي فى خطواته الثابتة لبناء مصر المستقبل، بعد ثورتين مجيدتين، ثورة 25 يناير 2011 وثورة 30 يونيو 2013، على اساس التوافق على حماية ثوابت الدولة امام التهديدات الداخلية والخارجية، والحفاظ على هويتها وقوتها ووحدة وسلامة اراضيها، تحقيقا لتطلعاته لحياة حرة كريمة فى اطار دولة مدنية تتأسس على الديمقراطية والمواطنة والعدالة وسيادة القانون.
واضاف أن مصر، ستبقى ركيزة اساسية لاستقرار المنطقة، فاستقرار مصر هو استقرار لكل المنطقة، مشيدا بتضامن المملكة المغربية وسائر الدول العربية الشقيقة ودول العالم مع مصر فى هذا المصاب الجلل، سائلا المولى عز وجل فى هذا الشهر الفضيل ان يحمى بلادنا من كل سوء وان يسدد خطى زعمائها لما فيه الخير والاستقرار والتقدم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.