اختتام مناورات (رعد الشمال) العسكرية في شمال السعودية بحضور بن كيران


أخر تحديث : الخميس 10 مارس 2016 - 1:52 مساءً
اختتام مناورات (رعد الشمال) العسكرية في شمال السعودية بحضور بن كيران

اختتمت اليوم الخميس بمدينة الملك خالد العسكرية، بمحافظة (حفر الباطن)، شمال المملكة العربية السعودية ، مناورات (رعد الشمال) ، التي توصف بأنها الأكبر في المنطقة ، بحضور عدد من قادة ورؤساء حكومات دول عربية و اسلامية من بينهم  عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة.

وتعد مناورات (رعد الشمال) التي انطلقت في 27 فبراير الماضي بمشاركة قوات من نحو 20 دولة عربية واسلامية اضافة الى قوات درع الجزيرة ،واحدة من أكبر التمارين العسكرية بالعالم من حيث كم ونوعية العتاد المستخدم لدى قوات الدول المشاركة واتساع منطقة هذه المناورات المقدرة بحوالي 900 كيلومتر.

وخلال حفل أقيم بالمناسبة ، ترأسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود ، ألقى رئيس هيئة الأركان العامة قائد التمرين الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان كلمة أبرز فيها أن تمرين ( رعد الشمال) يعد ” أكبر تجمع عسكري عربي إسلامي تشهده المنطقة حيث شاركي في هذا التمرين قوات عسكرية مشتركة من ( 20 ) دولة عربية وإسلامية استجابة لدعوة المملكة العربية السعودية للمشاركة “.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن البنيان قوله “إن التمرين يهدف إلى تعزيز وحدة الصف ودرء المخاطر “التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية والمحافظة على الأمن والاستقرار ورفع مستوى الجاهزية القتالية وقياس القدرة على إدارة العمليات العسكرية بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات العسكرية بين الأشقاء والأصدقاء وتفعيل مفهوم العمل المشترك وفقا للعقيدة العسكرية المشتركة لمواجهة التحديات والتهديدات المحتملة كافة” .

وبين أنه تم خلال التمرين “التدريب على التعايش ومحاكاة جميع الظروف المشابهة للحرب الفعلية وتحقيق مبدأ القيادة والسيطرة للدول المشاركة في التمرين والعمل تحت قيادة موحدة مشتركة وتخطيط وتنفيذ وتقييم العمليات العسكرية في الحروب النظامية وغير النظامية وتم التخطيط لحشد القوات والانتشار والاستخدام والإسناد والإدامة وإعادة الانتشار للقوات المشاركة إلى دولها مؤكدا ” أن التمرين حقق الأهداف التي خطط لها وبذل جميع المشاركين الجهد المميز لتنفيذ المهام والواجبات المناطة بهم ” .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.