ارتفاع الحرارة إلى 44 درجة يوم الأربعاء بعدد من المناطق المغربية


أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 2:03 مساءً
ارتفاع الحرارة إلى 44 درجة يوم الأربعاء بعدد من المناطق المغربية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية العامة بطقس حار إلى محليا جد حار بداخل المملكة. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة خلال الليل و الصباح خصوصا بالسواحل الوسطى، وسحب منخفضة خلال الليل و الصباح قرب السواحل وكذا بالواجهة المتوسطية مصحوبة بكتل من الضباب خلال الظهيرة.
وسيلاحظ أيضا تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط حيث من المحتمل أن تكون مصحوبة بزخات رعدية كما قد تمتد نحو الريف ،والسايس،وهضاب فوسفات ووالماس،والسهول الغربية مجاورة لمرتفعات الأطلس المجاورة و الشمال الشرقي. عدا ذلك،سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بالمناطق الأخرى.
وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بالبوغاز وضعيفة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي و ضعيفة من القطاع الشمالي في باقي المناطق، إلى جانب زوابع رملية شمالية شرقية بالأقاليم الجنوبية وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 15 درجات بالمرتفعات، وما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي وبأقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 16 و 22 درجة بباقي المناطق الأخرى.
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 21 و26 درجة بالمرتفعات وبالساحل المتوسطي، وما بين 27 و34 درجة بالقرب من السواحل المحيطية الشمالية والوسطى، ومابين 34 و40 درجة بداخل الشاوية ،ودكالة ،وعبدة ،وهضاب فوسفات ووالماس ،والشرق والشمال الغربي للاقاليم الجنوبية وستكون ما بين 40 و 44 درجة بالسايس ،داخل لوكوس،الغرب ،سهول تادلة ،الحوز ،والرحامنة ،وداخل سوس ،والجنوب الشرقي واقصى جنوب البلاد . وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والداخلة وهائجا بباقي السواحل الجنوبية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.