ارهابيو “جند الخلافة في المغرب” ارادوا تنفيذ هجوم انتحاري باستعمال الهواتف المحمولة لتحرير سجناء موالين لداعش


أخر تحديث : الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 12:25 مساءً
ارهابيو “جند الخلافة في المغرب” ارادوا تنفيذ هجوم انتحاري باستعمال الهواتف المحمولة لتحرير سجناء موالين لداعش

كشف بلاغ وزارة للدخلية توصلت به” سياسي” عن حقئاق خطيرة كان يرد القيام بها ارهابيون بالمغرب.

ومما جاء في البلاغ” مكن البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مع الأشخاص الذين تم إيقافهم مؤخرا لضلوعهم في مخطط إرهابي يستهدف المس الخطير بأمن واستقرار المملكة، من اعتقال يومي 18 و19/09/2015، 06 أفراد آخرين ينشطون ببني ملال وجماعة بني زرنطل (دائرة أبي الجعد بإقليم خريبكة) وجماعتي تاكزيرت وفم العنصر (إقليم بني ملال) وسيدي علال البحراوي بالإضافة إلى مدينة تطوان، تأكد تورطهم في هذا المخطط الإرهابي.

وقد كشفت التحريات أن هذه العناصر الإرهابية الذين أطلقوا على خليتهم إسمجند الخلافة في المغربأسوة بالجماعة التي تحمل نفس التسمية بالجزائر والموالية لما يسمى بـالدولة الإسلامية، كانوا في طور التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة وذلك في أفق خلق حالة من الهلع في صفوف المواطنين.

كما خططت هذه العناصر الإجرامية التي حاولت إعداد نظام للتفجير عن بعد باستعمال هواتف محمولة، لتنفيذ هجوم انتحاري على إحدى المؤسسات السجنية بالمملكة بهدف تحرير السجناء الموالين لـداعش“.

للتذكير فقد تم تفكيك هذه الخلية الإرهابية بتاريخ 12/09/2015، والتي تتكون من خمسة عناصر ينشطون بمدن بني ملال، سيدي علال البحراوي وتينزولين (إقليم زاكورة)، من بينهم ثلاثة أفراد تمت مداهمتهم في إحدى البيوتالآمنةبمدينة الصويرة، حيث تم حجز 4 مسدسات ومسدس رشاش و7 قنابل مسيلة للدموع و3 عصي كهربائية وكمية من الذخيرة الحية وأسلحة بيضاء بالإضافة إلى مواد تبين من خلال الخبرة المنجزة أنها تدخل في صناعة المتفجرات.

هذا وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.