استطلاع: أغلب الألمان يعارضون ميركل في قرار محاكمة إعلامي ساخر


أخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2016 - 12:29 مساءً
استطلاع: أغلب الألمان يعارضون ميركل في قرار محاكمة إعلامي ساخر

أشار استطلاع رأي نشر اليوم الأحد إلى إن ثلثي الألمان يعارضون قرار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل السماح للإدعاء بالمضي قدما في رفع دعوى قضائية ضد الإعلامي الألماني الساخر الذي سخر من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وأعلنت ميركل قرارها يوم الجمعة بعد أن طلب إردوغان أن توجه ألمانيا اتهامات ضد يان بويمرمان بعد أن ألقى قصيدة تحتوي على إشارات جنسية واضحة وتسخر من الرئيس التركي على تلفزيون زد.دي.اف الألماني يوم 31 مارس آذار.

ويمنع بند من قانون العقوبات الألماني إهانة الزعماء الأجانب لكنه يترك الأمر للحكومة لتقرر ما إذا كانت ستصرح للإدعاء بمتابعة القضية.

ويضع ذلك ميركل في وضع صعب إذ أنها كانت القوة الدافعة وراء اتفاق الاتحاد الأوروبي مع تركيا من أجل وقف تدفق اللاجئين على القارة.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة إمنيد لقياس الرأي العام لصحيفة بيلت إم سونتاج أن 66 بالمئة من المشاركين يعارضون قرار ميركل السماح للإدعاء بمتابعة القضية. وقال 22 بالمئة فقط من المشاركين أنهم يرونها على حق ولم يحسم 12 بالمئة رأيهم.

وسألت إمنيد 500 شخص بعد ظهر يوم الجمعة.

وسبب قرار ميركل الانقسام بين ائتلافها الحاكم وأثار اتهامات بأنها فشلت في حماية حرية التعبير.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: كل أخبار السياسة بالمغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.